الرئيسية / العراق / اتفاق بين العبادي وعبد المهدي قبيل اعلان تشكيل الحكومة

اتفاق بين العبادي وعبد المهدي قبيل اعلان تشكيل الحكومة

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي/ كشف مصدر سياسي مطلع  على مشاورات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، عن تعاون مشترك بين رئيس الوزراء المنتهية ولايته “حيدر العبادي” والرئيس المكلف بتشكيل الحكومة”عادل عبد المهدي” بخصوص كبار المسؤولين في الحكومة الحالية.

 

وقال المصدر الذي لم يشأ ذكر اسمه، إن “رئيس الوزراء المُكلّف بتشكيل الحكومة عادل عبد المهدي يتحرّك لوضع خارطة طريق للقضاء بنحو تام على الفساد الذي تقوده بعض الاحزاب السياسية في مؤسسات الدولة” لافتا الى ان ” الرئيس المكلف قد يمنع كبار المسؤولين المتهمين بالفساد والذين توجد ضدهم ملفات فساد من السفر خارج العراق قبيل استلامه سدّة الحكم بالاتفاق مع رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي”.

 

واضاف ان “هناك نيّة لدى عادل عبد المهدي لتشكيل محكمة مختصة لمطاردة المسؤولين الفاسدين بالتنسيق مع مجلس القضاء الأعلى وبإدارة قضاة أكفّاء للقضاء على الفساد في العراق”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الكعبي لرئيس مجلس الشورى القطري: العراق ما بعد الـ2018 يختلف عما قبله

بغداد/ أينانيوز/ أكد نائب رئيس البرلمان حسن الكعبي، الخميس، ان العراق ما بعد عام الـ2018 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *