الرئيسية / العراق / عبد المهدي يبحث مع جاويش أوغلو العلاقات الثنائية وملف المياه

عبد المهدي يبحث مع جاويش أوغلو العلاقات الثنائية وملف المياه

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي/بحث رئيس مجلس الوزراء المكلف، عادل عبد المهدي، الخميس، مع وزير الخارجية التركي ،مولود جاويش أوغلو، العلاقات الثنائية بين البلدين وملف المياه.

وذكر المكتب الاعلامي لعبد المهدي في بيان تلقت وكالة الأخبار العربية الأوروبية ( اينا نيوز)، نسخة منه  “، ان “رئيس مجلس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، استقبل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو”، مبينا انه “في بداية اللقاء هنأ أوغلو، عبد المهدي بأسم الحكومة التركية بمناسبة تكليفه بتشكيل الحكومة العراقية، متمنيا له النجاح والتوفيق”.

واضاف انه “جرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات والعمل من أجل حل الإشكالات العالقة وخصوصا في مجال المياه والمجالات الاخرى اضافة الى بحث الأوضاع في المنطقة”.

وأكد عبد المهدي بحسب البيان على أن “العراق دخل مرحلة جديدة بعد إنتصاره على الأرهاب تتمثل بالإعمار وهذا يتطلب دعم المجتمع الدولي له”.

وأشار الى أن “هناك علاقات متميزة مع الجارة تركيا وسنعمل على تعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين الجارين”.

وتابع البيان ان “أوغلو أكد دعم تركيا للعراق في جميع المجالات، والعمل المستمر لتعزيز العلاقات بين أنقرة وبغداد وأستعداد بلاده للعمل المشترك لحل القضايا العالقة”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الكعبي لرئيس مجلس الشورى القطري: العراق ما بعد الـ2018 يختلف عما قبله

بغداد/ أينانيوز/ أكد نائب رئيس البرلمان حسن الكعبي، الخميس، ان العراق ما بعد عام الـ2018 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *