الرئيسية / العراق / الـ24 من الشهرالجاري موعداً لتسليم”عبد المهدي” كابينته الوزارية

الـ24 من الشهرالجاري موعداً لتسليم”عبد المهدي” كابينته الوزارية

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي/ كشف مصدر سياسي مطلع على سير المفاوضات لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة،اليوم الخميس، عن موعد تسليم رئيس الوزراء المكلف ب”عادل عبد المهدي “كابينته الوزارية، فيما اشار الى انها ستكون في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في حديثٍلوكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)، ان “رئيس الوزراء المكلّف بتشكيل الحكومة المقبلة عادل عبد المهدي ينوي تقليص الفترة الزمنية الممنوحة له بموجب الدستور لتشكيل حكومته وعرضها أمام البرلمان لنيل الثقة”.

واضاف ان “عبد المهدي وأعضاء فريق العمل الخاص به أعدوا العدة لأن يكون يوم الرابع والعشرين من الشهر الحالي هو اليوم الأخير لاكتمال التشكيلة الحكومية والذهاب بها إلى البرلمان”، مشيراً إلى أن “رئيس الوزراء المكلّف بدأ بتسلم الأسماء من بعض الكتل على أن يستكمل تسلمها خلال الأيام القليلة المقبلة”.

واشار الى ان “عبد المهدي ومن خلال خطوته بالتقديم لشغل الحقائب الوزارية عبر البوابة الإلكترونية ضرب بهذه الخطوة عصفورين بحجر واحد، فقد مارس ضغوطاً على الكتل السياسية للإسراع في تقديم أسماء مرشحيها لئلا يضطر إلى الاختيار من الأسماء التي جاءت عبر النافذة الإلكترونية، كما أنه في الوقت ذاته يكون قد حصل على قاعدة معلومات ثمينة جداً لكفاءات في مختلف التخصصات يمكن الاستفادة منهم في مواقع مختلفة في المستقبل”. انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مصادر مطلعة: حراك برلماني لابعاد مزدوجي الجنسية عن المناصب الحكومية

بغداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/ كشفت مصادر سياسية عراقية مطلعة أن حوارات تشكيل الحكومة الجديدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *