الرئيسية / عربي دولي / السيول تجتاح اكثر من 200 قرية وبلدة شمال ايران

السيول تجتاح اكثر من 200 قرية وبلدة شمال ايران

اينا نيوز/ متابعــة/اعلن رئيس منظمة الاغاثة والانقاذ الايرانية مرتضى سليمي بان السيول اجتاحت 203 قرية وبلدة في محافظتي كيلان ومازندران شمال ايران وتمت اغاثة اكثر من 11 الف شخص فيهما.

وقال سليمي في تصريح صحفي اليوم، ان الامطار الغزيرة التي هطلت اواخر الاسبوع الماضي وبداية الاسبوع الجاري ادت الى وقوع سيول اجتاحت 203 قرية وبلدة في محافظتي كيلان ومازندران شمال ايران.

واشار الى انه تم اسكان 112 شخصا بصورة طارئة واصيب 25 شخصا في محافظة مازندران واضاف، انه تم تفريغ 447 منزلا من المياه التي غمرتها في مازندران وكذلك جرى سحب 102 سيارة من طريق السيول التي جرفتها.

واوضح بانه تم توزيع كميات كبيرة من التمر والارز والسكر والزيوت والحبوب والاغذية المعلبة والمياه المعدنية والموكت والاغطية والخيام بين المنكوبين ومازالت عمليات الاغاثة مستمرة.

وصرح بان فرق الاغاثة قامت ايضا بسحب المياه من 380 منزلا في محافظة كيلان ومازالت عمليات الاغاثة مستمرة في مدن املش وماسال ولنكرود وصومعة سرا وفومن ورودسر، واضاف، انه تم على العموم اغاثة اكثر من 11 الف شخص في المحافظتين.انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

محكمة الاتحاد الأوروبي ترفض تظلم الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك

 اينا نيوز/ متابعة/رفض القضاء الأوروبي، الأربعاء، تظلم الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك الذي احتج على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *