الرئيسية / العراق / كوريا الجنوبية تشحن الدفعة الثالثة من مقاتلات T50 للعراق

كوريا الجنوبية تشحن الدفعة الثالثة من مقاتلات T50 للعراق

بغداد/ اينا نيوز/ عادل المختار/أعلنت قيادة القوة الجوية العراقية، الاربعاء، ارسال كوريا الجنوبية شحنة من الطائرات الى العراق.

وقالت القيادة في بيان مقتضب تلقت وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)، انه “تم شحن الوجبة الثالثة من طائرات الـ T50 من كوريا الجنوبية الى العراق هذا اليوم”.

واضافت انه من “المؤمل وصول الشحنة قبل نهاية شهر تشرين الاول الجاري”.

وأعلنت قيادة القوة الجوية ​العراق​ية  في حزيران الماضي عن”تسلمها الدفعة الثانية من طائرات تي-50 الكورية”.

ولفتت القيادة، في بيان لها، الى “انها تسلمت الدفعة الثانية من الطائرات التي يبلغ عددها 6 طائرات”.

وتجدر الاشارة الى أن قائد القوة الجوية الفريق الركن ​أنور حمه​ أمين، كان قد أكد في وقت سابق، أن “طائرات الـ”تي-50″ المقاتلة تعتبر من الطائرات الحديثة جدا حيث تمتلك أجهزة دقيقة ومعدات استطلاع وأسلحة تصويب غاية في الدقة”.

واعلنت شركة “كوريا ايروسبيس إنداستريز” الكورية الجنوبية في كانون الأول من العام 2013  أنها وقعت اتفاقا مع العراق تصدر إليه بموجبه 24 طائرة مقاتلة خفيفة، في صفقة قيمتها 1.1 مليار دولار.

وقالت الشركة  إن الصفقة التي تصدر بموجبها سيول طائرات “إف إيه – 50” تتضمن أيضا تدريب طيارين عراقيين ودعما آخر لسلاح الجو العراقي خلال العقدين المقبلين وهو ما قد يرفع القيمة الإجمالية إلى ملياري دولار.

والطائرة هجومية خفيفة “تي – 50 غولدن إيغل” الأسرع من الصوت التي طورتها شركة “كوريا إيروسبيس” بالتعاون مع شركة “لوكهيد مارتن كورب” الأميركية.

وأوضحت الشركة أنها “ستلتزم بتقديم الدعم (الفني) الإضافي اللازم للقوات العراقية لنحو عقدين”، مشيرة إلى أن مجموعة صادراتها إلى العراق ومن ضمنها هذه الصفقة ستبلغ في نهاية هذه الفترة نحو ملياري دولار.

يذكر أن العراق سبق أن وقع اتفاقا مع الولايات المتحدة على شراء 36 طائرة مقاتلة من طراز “إف 16″، إلى جانب معدات وآليات عسكرية أخرى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الخارجية العراقية تسلم الكويت مذكرة استيضاح بشأن مقتل 50 عراقيا عام 1991

بغداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/سلمت وزارة الخارجية العراقية ، الاثنين، السفير الكويتي المعتمد في بغداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *