الرئيسية / سيـــاسة / فرنسا تدخل على خط حادثة أختفاء”خاشقجي”

فرنسا تدخل على خط حادثة أختفاء”خاشقجي”

اينا نيوز/ متابعة/ أعلنت الخارجية الفرنسية، الأربعاء، أنها “على اتصال بالسلطات السعودية” في شأن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في إسطنبول، وكررت أملها “بكشف كل تفاصيل” هذه القضية.

وقال المتحدث باسم الخارجية في مؤتمر صحفي عبر الانترنت “نحن على اتصال بالسلطات السعودية في شأن اختفاء جمال خاشقجي. نذكر بأننا قلقون حياله ونأمل تكرارا بكشف كل تفاصيل هذه القضية”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، أنه تحدث إلى السلطات السعودية “على أعلى مستوى” للمطالبة بأجوبة عما حصل للصحفي السعودي.

ويقوم محققون أتراك الأربعاء بتفحص تسجيلات كاميرا فيديو تظهر لحظة دخول الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى قنصلية المملكة في اسطنبول وتحركات فريق سعودي مشتبه بتورطه في اختفائه.

ودخل الصحافي الذي ينتقد سلطات الرياض وكان يكتب مقالات رأي لصحيفة “واشنطن بوست”، إلى مبنى القنصلية في اسطنبول في 2 تشرين الأول/أكتوبر لإتمام معاملات استعدادا لزواجه من خطيبته التركية، لكنه اختفى مذاك.

وأكدت مصادر تركية نهاية الأسبوع الفائت أن خاشقجي قتل داخل القنصلية، الأمر الذي نفته الرياض بشدة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بومبيو يلمح الى امكانية رفع العقوبات المفروضة على تركيا

اينا نيوز/ متابعــة/ قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الأربعاء، بعد محادثات في أنقرة إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *