الرئيسية / سيـــاسة / رومانيا تحذر من أنشطة روسية في البحر الأسود

رومانيا تحذر من أنشطة روسية في البحر الأسود

بغداد/ أينانيوز/ أبدت رومانيا العضو في حلف شمال الأطلسي قلقها، اليوم الأربعاء، من أنشطة عسكرية روسية متنامية في البحر الأسود الذي يحد أراضيها وقالت إن تعزيز الدفاع الأوروبي سيكون من الموضوعات الرئيسية التي سيجري بحثها عندما تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي في يناير كانون الثاني.

وقال وزير الدفاع ميهاي فيفور في مؤتمر دولي يستضيفه مركز دراسات معهد أسبين ”روسيا الاتحادية تستخدم البحر الأسود لاستعراض القوة في شرق المتوسط“.

وأضاف ”الوضع تغير تماما في العام المنصرم“.
ورومانيا واحدة من الدول الأوروبية الأعضاء في حلف شمال الأطلسي، إلى جانب بولندا، التي زادت الإنفاق الدفاعي في إطار سعي الحلف لردع روسيا وإجراء تحديثات.

وقال وزير الخارجية تيودور ميليسكانو في المؤتمر إن تعزيز أمن الإنترنت ومواجهة التهديدات التي تمثلها روسيا سيكون نقطة تركيز أخرى أثناء رئاسة رومانيا للاتحاد الأوروبي.

وقال فيفور لرويترز في وقت لاحق إن حكومة بوخارست تعتزم الكشف عن برنامجين كبيرين آخرين للمشتريات العسكرية قبل نهاية العام مما يضاف إلى الخطط المعلن عنها بالفعل لشراء مقاتلات ومعدات أخرى.

وأضاف أن رومانيا حققت المستوي المستهدف لحلف شمال الأطلسي ببلوغ الإنفاق العسكري نسبة اثنين بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي خلال العامين الماضيين وستبقي الإنفاق عند هذا المستوى لعشر سنوات./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

روسيا: فرض الولايات المتحدة عقوبات على بلدان إعمار سوريا عمل تخريبي

اينا نيوز/ متابعــة / عَــدَ نائب وزير الخارجية الروسي ،سيرغي ريابكوف، أن فرض واشنطن عقوباتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *