الرئيسية / سيـــاسة / رئيس مجلس النواب اللبناني”أجواء واعدة” بشأن تشكيل الحكومة اللبنانية

رئيس مجلس النواب اللبناني”أجواء واعدة” بشأن تشكيل الحكومة اللبنانية

اينا نيوز/ متابعة/ قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، اليوم الأربعاء، إن البعض يتحدث عن ”أجواء واعدة“ في محادثات تشكيل حكومة جديدة وإن مكتبه يشارك بفاعلية في الاتصالات الجارية بشأن هذه القضية رغم أنها تتطلب مزيدا من الوقت.

وقال بري، وهو أحد أقوى الشخصيات في البلاد، إن الوضع الاقتصادي ”دقيق للغاية“ وحث الجميع على ”تحمل مسؤولياتهم“ حسبما نقل تلفزيون المنار التابع لحزب الله الشيعي.

ولم يتمكن السياسيون اللبنانيون من الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة منذ الانتخابات البرلمانية في مايو أيار.

وقال رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري يوم الثلاثاء إن جميع الأطراف قدمت تنازلات في المفاوضات وأعرب عن أمله في تشكيل الحكومة الجديدة بعد عودة الرئيس ميشال عون من رحلة في الخارج. ومن المتوقع عودة عون يوم الجمعة.

ولدى لبنان ثالث أكبر دين نسبة إلى الناتج المحلي الإجمالي في العالم، إذ يزيد عن 150 بالمئة. ومن المتوقع أن تبدأ الحكومة الجديدة التحرك نحو خفض العجز.

وحث صندوق النقد الدولي لبنان على إجراء تعديل مالي ”كبير وفوري“ لتحسين قدرته على تحمل الديون./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

روسيا: فرض الولايات المتحدة عقوبات على بلدان إعمار سوريا عمل تخريبي

اينا نيوز/ متابعــة / عَــدَ نائب وزير الخارجية الروسي ،سيرغي ريابكوف، أن فرض واشنطن عقوباتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *