الرئيسية / فن وثقافة / تعرف على وصية الفنان فاروق الفيشاوي عقب إصابته بالسرطان

تعرف على وصية الفنان فاروق الفيشاوي عقب إصابته بالسرطان

اينا نيوز/ متابعة/ دعم وحب كبير حصل عليه الفنان “فاروق الفيشاوي” من زملائه خلال تكريمه بالدورة الـ 34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي، الذي تقام فعالياته في الوقت الحالي.

ورغم الصدمة التي تلقاها الجميع بإعلان الفيشاوي عن إصابته بالسرطان، إلا أن هذه الصدمة تحولت إلى دعم حقيقي من قبل الفنانين إلى زميلهم.

كواليس اكتشاف المرض
وفي الندوة التي أقيمت للفيشاوي بالمهرجان، تحدث محمود حميدة عن كواليس معرفتهم بمرض زميلهم، حيث علم كمال أبو رية بالأمر قبل أن يعرف الفيشاوي نفسه.

ووقتها اتصل أبو رية بحميدة وهو يبكي ليخبره بحقيقة مرض زميلهم، مشيرا إلى أنه لا يعلم إن كان سيخبر الفيشاوي أم لا، فطلب منه حميدة الانتظار، وحاول الاتصال ببعض الزملاء من أجل بحث الأمر ومعرفة كيف سيبلغون زميلهم بالأمر.

موضوع يهمك ? يبدو أن نجوم الفن مازالوا غير مصدقين لما أعلن عنه فاروق الفيشاوي، وصدم به الجميع في افتتاح الدورة الـ34 من مهرجان…كلمات مؤثرة من النجوم لدعم فاروق الفيشاوي في محنته ثقافة وفن
إلا أن حميدة وجد كمال أبو رية يعاود الاتصال به في اليوم التالي، وكان يشعر بالتفاؤل والحماس، خاصة أن الفيشاوي علم بمرضه واستقبله بقوة ورغبة في هزيمة المرض.

فيما أكد كمال أبورية أنه تواجد إلى جوار الفيشاوي كثيرا في الفترة الماضية، وحينما توجه إلى عيادة الطبيب المعالج للفيشاوي، وجد زميله هناك يضحك ويخبره بأنه مرض صداع رغم أن الطبيب يتحدث عن سرطان.

وأوضح أبورية أن الروح المعنوية للفيشاوي كانت مرتفعة للغاية، وطلب منه أن يخرجا سويا لتدخين السجائر، ذلك الأمر الذي جعل أبورية يؤكد أن الفيشاوي شخص قوي للغاية.

وصية فنية
وفي حديثه عن مشواره الفني، أكد الفيشاوي أنه كان دائما ما يحلم بتقديم فيلم عن المطران السوري “كابوتشي”، ليرد من خلاله على مزاعم الغرب تجاه العرب، لكنه لم يتمكن من تحقيق حلمه الذي ظل طوال سنوات ينتظره، ما جعله يوصي نجله أحمد الفيشاوي بتقديم الفيلم والعمل عليه، الأمر الذي اعترضت عليه إلهام شاهين وأكدت أن فاروق هو من سيقوم بعمل الفيلم وليس أحمد.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

سفارة العراق في بلجيكا تحتفي بالجالية العراقية بمأدبة افطارٍ رمضاني

اينا نيوز/ بروكسل/ على مائدة الرحمن وفي شهر الله الفضيل رمضان اجتمع العراقيون في مملكة …

الانتقادات والسخرية اليومية تطال مسلسل”الهيبة” بجزئه الثالث ماهو الجديد ؟

اينا نيوز/ متابعة/يشهد مسلسل “الهيبة – الحصاد” هجومًا شبه يومي على أحداث حلقاته. فالهيبة بجزئه …

عراقيون يفوزون بمسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات وهيئة الاتصالات تعلق

بغداد/ أينانيوز/ باركت هيئة الاعلام والاتصالات، الاثنين، بفوز الفريق العراقي المشارك بمسابقة هواوي العالمية لتكنلوجيا …

العراق يحصد المرتبة الرابعة في مسابقة قرآنية دولية أقيمت بتركيا

بغداد/ أينانيوز/ أحرز مركز علوم القران الكريم في ديوان الوقف الشيعي، المرتبة الرابعة في المسابقة …

“قصص العابرين” العراقي أفضل فيلم روائي في لندن

بغداد/ أينانيوز/ توج فيلم “قصص العابرين” للمخرج العراقي قتيبة الجنابي بجائزة أفضل فيلم روائي تجريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *