الرئيسية / Uncategorized / أسعار الذهب تلامس أعلى مستوياتها في أسبوع مع تراجع الدولار

أسعار الذهب تلامس أعلى مستوياتها في أسبوع مع تراجع الدولار

اينا نيوز/ متابعـة/ لامست أسعار الذهب أعلى مستوياتها في أسبوع يوم الأربعاء مع تراجع الدولار في حين تلقى الطلب على المعدن كملاذ آمن دفعة من المخاوف المتعلقة بخطط إيطاليا لمعالجة عجز الميزانية.

وتأثرت الشهية للمخاطرة سلبا بعد أن أبدى مسؤولو الاتحاد الأوروبي بواعث قلق بخصوص خطط الميزانية الإيطالية التي ستزيد العجز زيادة كبيرة. جدد ذلك المخاوف من أزمة ديون في منطقة اليورو.

لكن مشاعر القلق هدأت بفعل أنباء أن إيطاليا ستخفض عجز الميزانية بوتيرة أسرع من المتوقع.

وفي الساعة 0505 بتوقيت جرينتش كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.2 بالمئة إلى 1205.66 دولار للأوقية {الأونصة}، وفي وقت سابق من الجلسة لامس المعدن ذروته في أسبوع عند 1208.31 دولار.

وصعد الذهب 1.3 بالمئة أمس الثلاثاء في أكبر مكاسبه المئوية منذ 24 أغسطس آب.

وصعدت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة لتسجل 1209.50 دولار للأوقية.

وقال بنجامين لو محلل أسواق السلع الأولية في فيليب للعقود الآجلة “الذهب قفز بعض الشيء بفعل الأجواء الشعبوية من منطقة اليورو ومخاوف العجز الإيطالي وتراجع في الأسهم.

“إجمالا، تقييمنا أنه رد فعل تلقائي. نلحظ أن بعض أنشطة البيع والشراء مدعوم بأسواق الأسهم، لكنها مازالت قصة الدولار، أسعار الذهب مازالت شديدة التأثر بالدولار”.

ونزل مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة مقايل سلة من ست عملات رئيسية، 0.2 بالمئة.

وصعدت الفضة 0.7 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 14.74 دولار للأوقية لتحوم قرب مستوى 14.90 دولار المسجل في الجلسة السابقة وهو الأعلى في أكثر من شهر.

وزاد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 830.80 دولار للأوقية وارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1053.65 دولار.انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

فضيحة تجبر طهران على التحرك…. الصواريخ الايرانية على سوريا

اينا نيوز/ متابعة/دفعت المعلومات التي تداولها ناشطون بشأن فضيحة صاروخية جديدة لإيران، وسائل إعلام تابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *