الرئيسية / مـال وأعمــــال / النفط يرتفع الى 85 دولاراً للبرميل

النفط يرتفع الى 85 دولاراً للبرميل

اينا نيوز/ متابعــة/ واصلت أسعار النفط ارتفاعها، اليوم الثلاثاء، في أسواق تخشى تراجعاً في العرض، مع إعادة فرض العقوبات الأميركية على إيران، بينما لا يتردد بعض المستثمرين عن الحديث عن سعر يبلغ مئة دولار للبرميل الواحد.

وفي الساعة الخامسة و15 دقيقة بتوقيت غرينتش بلغ سعر خام برنت 85 دولاراً للبرميل بزيادة 5 سنت بنسبة 0.06% عن آخر إغلاق للسوق.

قفزت العقود الآجلة للنفط أكثر من دولارين للبرميل أمس الاثنين، لتصل إلى مستويات لم تشهدها منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014، مع اقتراب عقوبات أمريكية على إيران والتوصل لاتفاق من أجل إنقاذ اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا).

وأشار المستثمرون إلى أنهم يتوقعون ارتفاع الأسعار، حيث زاد الإقبال على الخيارات التي تعطي لأصحابها حق شراء خام برنت مقابل 90 دولارا للبرميل بنهاية أكتوبر تشرين الأول.

وقال محللون إن ارتفاع أسعار النفط وقوة الدولار قد يلحقان الضرر بنمو الطلب على الخام في العام المقبل.

وينصب تركيز السوق حاليا على العقوبات الأمريكية على قطاع الطاقة الإيراني، والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الرابع من نوفمبر تشرين الثاني وتهدف إلى وقف صادرات النفط من ثالث أكبر منتج للخام بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).انتهى

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق يضع برنامج لزيادة طاقته التصديرية من النفط عبر موانئه الجنوبية

بغداد/ اينا نيوز/ جواد الغراوي/ أعلنت وزارة النفط، السبت، عن وضع برنامج لتصعيد طاقاتها التصديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *