الرئيسية / عربي دولي / تقرير اسرائيلي : حادثة الطائرة الروسية لن يثر على العلاقة بين بوتين ونتنياهو

تقرير اسرائيلي : حادثة الطائرة الروسية لن يثر على العلاقة بين بوتين ونتنياهو

اينا نيوز/ متابعة/ اعتبر تقرير إسرائيلي أن حادثة سقوط الطائرة الروسية في سوريا، الأسبوع الماضي، لن تؤثر على “الصداقة” بين الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونقل تقرير موقع “ديبكا” الإسرائيلي عن مصادر في الكرملين قولها، إن “الرئيس بوتين لا يرى أن الحادثة ستؤثر على صداقته برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو”.

لكنه أضاف أن “الرئيس بوتين قد يواصل الابتسام في وجه نتنياهو، لكن في الوقت نفسه يوجه تعليمات لوزارة الدفاع الروسية بغلق المجال الجوي السوري أمام الطائرات غير الروسية إجمالًا، وليس فقط الطائرات الإسرائيلية بوجه خاص”.

وأشار إلى أن “الولايات المتحدة وإسرائيل ستحاولان مع الوقت اختبار مدى إصرار بوتين على مسألة حظر الطيران في المجال الجوي السوري”.

واعتبر التقرير أن اتهامات روسيا لسلاح الجو الإسرائيلي بالوقوف خلف سقوط طائرة روسية في سوريا الأسبوع الماضي، “وقاحة، وتمثل إهانة للجيش الإسرائيلي”.

وكان الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، أعلن الأحد خلال مؤتمر صحفي أن “الطرف الإسرائيلي أبلغ القوات الروسية بتنفيذ عمليته تزامنًا مع بدء الغارات وليس في وقت مسبق، ما أدى لسقوط الطائرة بالمضادات الأرضية السورية”.

وقال تقرير موقع “ديبكا” إن “الحديث يجري عن تفاقم حدة الأزمة بين موسكو وتل أبيب، بعد سقوط الطائرة”.

وتابع أن “اتهامات روسيا تحمل من الوقاحة والإهانة للجيش الإسرائيلي لأنها لم تتطرق لنتائج التحقيقات الإسرائيلية التي نقلها قائد سلاح الجو اللواء عميكام نوركين خلال زيارته لموسكو والتي لم تسفر عن تقدم أو اختراق في الرواية الروسية”.

وأوضح التقرير أن “الإشكالية تكمن في أن الحديث يجري عن “جيشين يقاتلان في ساحة واحدة، بما في ذلك عسكريًا وسياسيًا، ففي وقت يدعم فيه الجيش الروسي إيران وحزب الله، يؤيد الجيش الإسرائيلي الولايات المتحدة الأمريكية، وهنا أصبح الحديث يجري عن وضع جديد، خطير وقابل للانفجار بشكل غير مسبوق”.

واختتم التقرير بالقول إنه “في الوقت الذي تخطط فيه وزارة الدفاع الروسية للعمليات العسكرية المقبلة في سوريا، من المفترض أن سلاح الجو الأمريكي والإسرائيلي أيضًا يخطط للعمليات العسكرية المقبلة هناك”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

محامون وناشطون حقوقيون يتهمون السلطات الأسترالية بتعذيب طالبي اللجوء

اينا نيوز/ متابعة/ اتهم محامون وناشطون حقوقيون الحكومة الأسترالية الاثنين بتعذيب طالبي لجوء، وإلحاق الضرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *