الرئيسية / عربي دولي / وفاة رئيس فيتنام عن عمر يناهز 62 عاما

وفاة رئيس فيتنام عن عمر يناهز 62 عاما

اينا نيوز/ متابعة/ توفي رئيس فيتنام، تران داي كوانغ، الجمعة، عن عمر يناهز 62 عاما، وفق ما أعلنته وسائل الإعلام المحلية.

وقالت وكالة “VNA” الفيتنامية للأنباء: “توفي الرئيس تران داي كوانغ في الساعة 10:05 (بالتوقيت المحلي) صباح الجمعة، 21 سبتمبر الجاري، في المستشفى”.

من جهته أفاد التلفزيون المحلي بأن أسباب وفاة الرئيس تعود إلى مرض خطير، وذلك “بالرغم من الجهود التي بذلها الأطباء والأخصائيون المحليون والأجانب”.

وولد الرئيس الفيتنامي العاشر، تران داي كوانغ، عام 1956. وحصل على درجة الدكتوراه في فلسفة القانون. ومنذ السبعينيات من القرن الماضي شغل مناصب مختلفة في وزارة داخلية فيتنام.

وفي الفترة ما بين عامي 2006 و2011 كان عضوا في اللجنة الشعبية المركزية للأمن العام ونائبا لوزير الأمن العام. وعام 2011 تم تعيينه بمنصب وزير الأمن في البلاد، كما كان عضوا في المكتب السياسي للحزب الشيوعي الفيتنامي وعضوا في مجال الدفاع والأمن الوطني.

وشغل تران داي كوانغ منصب رئيس الدولة في أبريل عام 2016.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

محكمة الاتحاد الأوروبي ترفض تظلم الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك

 اينا نيوز/ متابعة/رفض القضاء الأوروبي، الأربعاء، تظلم الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك الذي احتج على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *