الرئيسية / العراق / الحلبوسي: مجلس النواب سيلعب دورا محوريا لتقويم اداء الحكومة

الحلبوسي: مجلس النواب سيلعب دورا محوريا لتقويم اداء الحكومة

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ان المجلس سيلعب دورا محوريا في دفع عجلة الاصلاح وتقويم وتعزيز اداء الحكومة المقبلة من خلال سن التشريعات والقوانين.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان صحفي ان “الحلبوسي زار رئيس المجلس الاسبق محمود المشهداني، وجرى خلال اللقاء البحث في السبل والاليات الكفيلة بتعزيز الدور التشريعي والرقابي للمجلس وتجاوز المعوقات.

واضاف البيان، ان “الحلبوسي اكد على ان البرلمان سيلعب دورا محوريا في دفع عجلة الاصلاح وتقويم وتعزيز اداء الحكومة المقبلة من خلال سن التشريعات والقوانين التي تسهم في بناء دولة المؤسسات”

كما واعرب عن امله، في “ان يتم حسم الاستحقاقات الدستورية بالسرعة الممكنة لأجل وضع خطط متكاملة لتعزيز التعاون مع السلطات التنفيذية وبما يخدم مصلحة المواطن ويلبي تطلعاته”.

واشار الى “ضرورة الاستفادة من التاريخ السياسي والتجربة السياسية والخبرات لمن سبقونا في هذا المجال”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مصادر مطلعة: حراك برلماني لابعاد مزدوجي الجنسية عن المناصب الحكومية

بغداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/ كشفت مصادر سياسية عراقية مطلعة أن حوارات تشكيل الحكومة الجديدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *