الرئيسية / صحة / دراسة بريطانية تكشف “خدعة” الأغذية العضوية…. الزبادي نموذجا

دراسة بريطانية تكشف “خدعة” الأغذية العضوية…. الزبادي نموذجا

اينا نيوز/ متابعـة/ يقبل الناس على شراء المنتجات الصحية لمجرد أنه مكتوب عليها “منتج عضوي”، لكن دراسة بريطانية حديثة كشفت أن العديد من هذه المنتجات، خصوصا “الزبادي العضوي”، ليست صحية كما يعتقد كثيرون.
وأشارت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعتي “ليدز” و”ساري” في المملكة المتحدة، أن معدل السكر في 921 نوعا من الزبادي المتوفرة في محلات السوبر ماركت في بريطانيا تجاوز النسبة المسموح بها.

وأكد الباحثون في دراستهم، التي شملت منتجات الزبادي في أكتوبر ونوفمبر 2016، أن متوسط ​​السكر فيها كان حوالي 13.1 غراما لكل 100 غرام، وهو مستوى مرتفع من السكر.

وتوصي خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة (أن أتش أس) بضرورة ألا يتناول البالغين أكثر من 30 غراما من السكر في اليوم الواحد.

وقالت الدراسة، التي نشرت نتائجها صحيفة “التايمز” البريطانية، إن الزبادي الطبيعي والبسيط لا يحتوي إلا على نسبة منخفضة من السكر بمتوسط ​​5 غرامات لكل 100 غرام.

وقالت الباحثة الرئيسة في الدراسة، برناديت مور، من كلية علوم الأغذية والتغذية في ليدز: “على الرغم من وجود أدلة على أن الزبادي يمكن أن يكون مفيدا للصحة، فإن المنتجات في السوق تختلف بشكل كبير في المحتوى الغذائي”.

وأضافت: “غالبا ما يُنظر إلى العناصر التي تحمل كلمة (عضوي) على أنها الخيار الأكثر صحة، لكنها قد تكون مصدرا للسكريات المضافة”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

إجتماع إقليمي في عمان لتقييم الإجراءات الحكومية المحرزة بشأن تغير المناخ لمشاركة ممثل 40 منظمة دولية

بغداد/ إينا نيوز/ متابعة/ عقدت مؤسسة فريدريش إبيرت الألمانية (FES)، ومنظمات المجتمع المدني (الأعضاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *