الرئيسية / سيـــاسة / رئيس وزراء المجر: سنتخذ خطوات قانونية ضد قرار للبرلمان الأوروبي
رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان يتحدث أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورج تصوير: فينسنت كيسلر - رويترز

رئيس وزراء المجر: سنتخذ خطوات قانونية ضد قرار للبرلمان الأوروبي

أينانيوز/ متابعة/ قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان يوم الجمعة إن الحكومة ستقرر يوم الاثنين الخطوات القانونية التي ستتخذها للطعن على قرار من البرلمان الأوروبي ضد بلاده لانتهاك قيم الاتحاد الأوروبي الأساسية.

وصوت البرلمان الأوروبي يوم الأربعاء بفرض عقوبات على المجر للاستهانة بقواعد الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالديمقراطية والحقوق المدنية والفساد.

وقال أوربان للإذاعة الرسمية إنه يتوقع ”نقاشا قانونيا جادا“ بشأن القرار.

وأشار أوربان، أحد أشد المعارضين للهجرة إلى الاتحاد الأوروبي، إلى أن فترة البرلمان الحالي توشك على الانتهاء مع قرب إجراء انتخابات أوروبية العام المقبل.

كما انتقد أيضا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بعدما ناشدت دول الاتحاد يوم الخميس بمنح الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود (فرونتكس) صلاحيات كافية للمساهمة في وقف الهجرة غير الشرعية بما يتفق مع خطط المفوضية الأوروبية.

وقال ”الخطة إذا هي.. إن كان لا يمكن إجبار المجر على السماح بدخول المهاجرين فيجب حرمانها من الحق في حماية حدودها“.

وأضاف ”يريدون إرسال مرتزقة إلى هنا من بروكسل وتجريد… أبنائنا المجريين…الذين يحمون الحدود من ذلك. ولا ينبغي أن تساورنا أي شكوك في أنهم سيسمحون بدخول المهاجرين“./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

قاسمي يوضح حقيقة الخلاف بين ظريف وروحاني

نفت الخارجية الإيرانية اليوم، وجود خلاف في وجهات النظر بين وزير الخارجية ورئيس الجمهورية الإيرانيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *