الرئيسية / مـال وأعمــــال / إيران: نقص المعروض في سوق النفط يمنع واشنطن من خفض صادرات طهران لصفر

إيران: نقص المعروض في سوق النفط يمنع واشنطن من خفض صادرات طهران لصفر

بغداد/ أينانيوز/ قال مسؤول إيراني كبير، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة ستجد صعوبة في خفض صادرات بلاده النفطية إلى صفر، حيث تعاني السوق من شح في المعروض بالفعل ولا يستطيع المنتجون المنافسون تعويض النقص.

وتسعى واشنطن إلى خفض صادرات إيران النفطية إلى صفر بحلول نوفمبر تشرين الثاني مع إعادة فرض عقوبات على طهران وتشجع منتجين آخرين مثل السعودية ودول أوبك وروسيا على ضخ المزيد من الخام لتغطية النقص.

لكن على الرغم من ذلك، تتلقى الأسعار دعما من الخسارة المتوقعة نتيجة لتقلص الإمدادات الإيرانية وتراجع إنتاج فنزويلا العضو في أوبك وتعطل إمدادات أخرى. وارتفعت الأسعار هذا الأسبوع إلى 80 دولارا للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ مايو أيار.

وعلق محافظ إيران لدى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) حسين كاظم بور أردبيلي في تصريحات لرويترز قائلا إن ”نقص الإمدادات“ يعني أن الولايات المتحدة لن تكون قادرة على تحقيق هدف الوصول بالصادرات إلى صفر./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

انطلاق أعمال الدورة الـ45 لمعرض بغداد الدولي بمشاركة أكثر من 700 شركة

بغداد/اينا نيوز/ جواد العراوي/تنطلق، اليوم السبت، أعمال الدورة الـ45 لمعرض بغداد الدولي، السبت، تحت شعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *