الرئيسية / صحة / عقار جديد يقضي على الانفلونزا في 24 ساعة

عقار جديد يقضي على الانفلونزا في 24 ساعة

اينا نيوز/ متابعة/ اخترع علماء عقارا جديدا مضادا للفيروسات، خصوصا في علاج “الإنفلونزا” الحادة خلال يوم واحد فقط للبالغين والأطفال فوق سن 12 عاما.

وصرح علماء من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية، بأن عقار “بالوكسافير ماربوكسيل” بالإضافة لتعامله السريع في القضاء على الفيروس، كذلك بدون آثار جانبية.

أكمل العلماء المراحل الأولى من التجارب السريرية، حيث تم اختبار العلاج على حالات ” الإنفلونزا” الحادة، وكان أسرع بكثير من المتوسط، واختفت علامات المرض خلال يوم واحد.

وأعلن موقع “ساينس ألارت” الأمريكي، سابقا، أنه في الوقت الذي يواجه فيه الناس أشد موسم إصابة بفيروس الإنفلونزا، منذ سنوات، تقول شركة يابانية أنها تنتج عقاراً تجريبياً، يمكنه أن يقضي على الفيروس خلال 24 ساعة.

ولفت الموقع إلى قول الشركة أن فاعلية جرعة واحدة من العقار يمكنها أن تقضي على المرض خلال يوم واحد، بينما لا يمكن تحقيق ذلك باستخدام عقارات أخرى في فترة مشابهة، وفقا لإحصائيات العام الماضي.

وسيكون العقار الجديد، بحسب تقديرات العلماء، متوفرا في الأسواق العالمية في نهاية العام الحالي.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مخاوف من إنتقال أمراض ناشئة عن صراعات بالتزامن مع موسم الحج

بغداد/ إينا نيوز/ عادل فاخر/ تسببت الصراعات في العراق خاصة وفي المنطقة عموما في أمراض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *