الرئيسية / سيـــاسة / انتقادات لزعيم حزب العمال البريطاني بعد رفعه شعار “رابعة”

انتقادات لزعيم حزب العمال البريطاني بعد رفعه شعار “رابعة”

اينا نيوز/ متابعة/واجه زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين انتقادات بعد ظهوره في صورة وهو يرفع شعار “رابعة” التي ترمز للتضامن مع قتلى مجزرة اعتصام رابعة العدوية التي نفذها نظام الانقلاب في مصر قبل 5 سنوات.

والتقطت صورة كوربين خلال زيارة لمسجد فينسبري بارك شمال العاصمة البريطانية لندن.

ويقول منتقده إن رفعه لشعار رابعة تعبير عن “التحية لمنظمة إسلامية وصفها تحقيق حكومي بأنها مضادة للقيم البريطانية والديمقراطية” ويقصدون جماعة الإخوان المسلمين.

وتأتي صورة رابعة بعد أيام من حضور كوربين احتفالا أثار الجدل في مقبرة للشهداء الفلسطينيين في تونس حيث شارك بوضع إكليل من الزهور على عدد من القبور كان بينها أعضاء في منظمة التحرير اتهموا بتنفيذ عملية خطف فريق أوليمبي إسرائيلي في ميونخ بألمانيا خلال سبعينيات القرن الماضي.

وزعمت الأوساط التي هاجمت كوربين أنه يسعى لتكريم أعضاء جماعة ما يعرف بـ”أيلول الأسود” وآخرين في المقبرة.

من جانبه دافع متحدث باسم كوربين عن رفعه شعار رابعة وقال إنه كان يهدف “لدعم الديمقراطية والعدالة والحق في الاحتجاج في مصر”.

وأضاف: “الإيماءة الرباعية هي رمز مشهور للتضامن مع ضحايا مذبحة رابعة عام 2013 في القاهرة”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يتوصلان الى مشروع اتفاق حول بريكست

بروكسل/ اينا نيوز/توصّلت لندن وبروكسل إلى مشروع اتفاق حول بريكست ستدرسه الحكومة البريطانية، الأربعاء، حسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *