الرئيسية / العراق / أول وزارة عراقية تتسلم سيارة تعمل بالطاقة النظيفة

أول وزارة عراقية تتسلم سيارة تعمل بالطاقة النظيفة

بغداد/ اينا نيوز/ أستلمت وزارة الصحة والبيئة، أول سيارة من شركة تويوتا اليابانية من سيارات الهايبرد – نوع [بيريوس] في خطوة جديدة لتقليل الانبعاثات الغازية وتقليل الاعتماد على وقود البنزين.

ونقل بيان للوزارة تلقت إينا نيوز نسخة منه عن مدير عام الدائرة الفنية في وزارة البيئة شذى كاظم قولها خلال لقاء مع ممثلين من شركة تويوتا ان “سيارة هايبرد تعمل بالوقود البنزيني والبطارية التي تشحن ذاتياً اثناء عمل المحرك، مما يقلل الاعتماد على وقود البنزين بنسبة 60%، وبالتالي التقليل من انبعاثات غازات الدفيئة الملوثة للبيئة والاعتماد على الطاقات المتجددة وحسب التوجه الحكومي من الامانة العامة لمجلس الوزراء”.

وأضافت، ان “شركة [تويوتا] سلمت وزارة البيئة سيارة الهايبرد نوع [بيريوس] لتقوم باختبارها على مدى شهرين من كافة النواحي لضمان عملها بالشكل الصحيح في ظروف العراق المناخية ووفق شروط المتانة والامان وبكفاءة عالية”.

يشار الى ان استخدام هذا النوع من السيارات الصديقة البيئة يعد خطوة جديدة باتجاه الطاقات المتجددة وما لهذا المشروع من عوائد بيئية واقتصادية وصحية اضافة الى كونها تقنية حديثة سيتم ادخالها للمجتمع العراقي لرفع الوعي بين المواطنين وزيادة الاقبال على شراء هكذا نوع من السيارات.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

برلمانية تكشف بالارقام.. الحكومة تستعين بجهات داخلية وخارجية لتسديد عجز موازنة 2019

بغداد/ اينا نيوز/ جواد الغرواي/ كشفت لجنة التخطيط الاستراتيجي ومتابعة البرنامج الحكومي ، الاربعاء ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *