الرئيسية / سيـــاسة / ممثل الخامنئي في العراق يهاجم العبادي ويصفه بـ”المنهزم نفسيا”

ممثل الخامنئي في العراق يهاجم العبادي ويصفه بـ”المنهزم نفسيا”

اينا نيوز/ متابعتـة/ هاجم ممثل مرشد الثورة الإيرانية علي الخامنئي في العراق رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ووصفه بـ”المنهزم نفسيا” بعد موقفه الأخير من العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران.

وأدان” مجتبى الحسيني” في بيانٍ اطلعت عليه وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)، إعلان العبادي الالتزام بالعقوبات الأمريكية الأخيرة ضد طهران وقال إن مواقفه “لا تعبر عن الروح العراقية”.

وأضاف: “تصريحات العبادي اللامسؤولة أثارت اسيتاء الإيرانيين والعراقيين معا”.

وأشار الحسيني إلى أن “الشعب الإيراني لا يبالي بالحصار الاقتصادي الذي تفرضه أمريكا” مشيدا بـ”الجماعات الشيعية المسلحة التي رفضت العقوبات”.

وفي السياق ذاته قال مسؤول عراقي إن الزيارة التي كان من المقرر للعبادي أن يقوم بها لإيران وتركيا ستقتصر على زيارة أنقرة فقط دون طهران بسبب ازدحام جدول أعماله وعدم اكتمال الإعداد لها.

وكان مسؤول عراقي قال في وقت سابق إن العبادي سيزور أنقرة الثلاثاء وطهران الأربعاء لكن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية برهام قاسمي قال إنه “ليس لدينا معلومات عن مثل هذه الزيارة”.

وقال مسؤول عراقي الاحد، إن “السلطات الإيرانية اصرت على قيام العبادي بهذه الزيارة دون تكامل الإعداد المسبق لها”.

وأشارت مصادر سياسية عراقية إلى أن الإيرانيين غير مرتاحين لتصريحات العبادي الأخيرة بشأن العقوبات الأمريكية على طهران.

وقد أعلن العبادي خلال مؤتمره الصحافي الاسبوعي “لا نتعاطف مع العقوبات ولا نتفاعل معها لانها خطأ استراتيجي لكننا نلتزم بها” مشيرا الى ان “العقوبات ظالمة بشكل عام وقد أعلنت موقفي منها”مذكرا بان بلاده عانت الحظر الدولي طوال 12 عاما.

لكنه أكد في الوقت نفسه “نحن ملتزمون حماية شعبنا ومصالحه”.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

ثاني مسلمة تقترب من عضوية الكونغرس الأمريكي

اينا نيوز/ متابعــة/ فازت الأمريكية من أصول صومالية، إلهان عمر، الثلاثاء، بالانتخابات التمهيدية للديمقراطيين للمنافسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *