الرئيسية / عربي دولي / محكمة مصرية تُلغي قراري منع السفر والتصرف بالاموال ضد أحد أبرز رجال الأعمال في عهد مبارك

محكمة مصرية تُلغي قراري منع السفر والتصرف بالاموال ضد أحد أبرز رجال الأعمال في عهد مبارك

اينا نيوز/ متابعــة/ ألغت محكمة مصرية قراري المنع من السفر والتصرف في الأموال ضد رجل الأعمال أحمد عز بعد أن أصدرت قرارا بانقضاء الدعوى الجنائية المنظورة ضده.

وطلب دفاع عز، بتعجيل الدعوى، بناء على التصالح الذي تم في الدعوى مع اللجنة القومية لاسترداد الأموال، وقدم دفاع شهادة بالتصالح، حيث صادقت النيابة العامة على وجود تصالح في الدعوى.

وكانت محكمة النقض، ألغت الحكم الصادر من محكمة الجنايات بمعاقبة أحمد عز بالسجن لمدة 7 أعوام وتغريمه 19 مليار جنيه في القضية، وإعادة محاكمته أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي أصدرت حكمها بالإدانة.

يذكر أن لجنة حكومية مصرية وافقت على التصالح مع رجل الأعمال أحمد عز أحد أقطاب نظام الرئيس السابق حسني مبارك في قضية فساد مالي مقابل سداد مبلغ 96 مليون دولار.

ويعد أحمد عز أحد كبار رجال الأعمال في مصر زمن مبارك، ولا سيما في قطاع صناعة الحديد، واشتهر بقربه من جمال مبارك النجل الأصغر للرئيس مبارك، وترى المعارضة في مصر أنه الممول الأول لحملة كانت تروج لتوريث جمال مبارك سلطات والده قبل اندلاع ثورة يناير.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

حصيلة ضحايا حرائق اليونان تقترب من 100 شخص

بغداد/ اينا نيوز/ متابعة/ أفادت دائرة الإطفاء اليونانية بأن حصيلة ضحايا الحرائق التي اندلعت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *