الرئيسية / مـال وأعمــــال / ترامب يؤيد دعوات لمقاطعة شركة”هارلي ديفيدسون”عد إعلانها خططا لنقل قسم من إنتاجها إلى خارج الولايات المتحدة

ترامب يؤيد دعوات لمقاطعة شركة”هارلي ديفيدسون”عد إعلانها خططا لنقل قسم من إنتاجها إلى خارج الولايات المتحدة

اينا نيوز/ متابعة/ أيّد الرئيس الاميركي دونالد ترامب، الأحد، دعوات لمقاطعة شركة هارلي ديفيدسون بعد إعلانها خططا لنقل قسم من إنتاجها إلى خارج الولايات المتحدة، تجنبا للرسوم الجمركية التي فرضها الاتحاد الأوروبي ردا على الرسوم الأميركية على الواردات الأوروبية.
وغرّد ترامب على تويتر قائلا: “العديد من مالكي دراجات هارلي ديفيدسون يعتزمون مقاطعة الشركة إذا نقلت التصنيع إلى الخارج”.

وتابع: “معظم الشركات الأخرى تسير في اتجاهنا بما فيها الشركات المنافسة لها. خطوة سيئة للغاية (نقل هارلي ديفيدسون بعض إنتاجها خارج أميركا “، وفق ما نقلت فرانس برس.

وفرضت بروكسل في 22 يونيو رسوما جمركية بنسبة 25 في المئة على مجموعة من المنتجات الأميركية الشهيرة، ردا على الضرائب التي فرضتها إدارة ترامب على الصلب والألمنيوم الأوروبيين، وبلغت نسبتها 25 و10 في المئة على التوالي، مستهدفة دراجات هارلي ديفيدسون النارية، وكذلك الجينز وزبدة الفستق.

واشتكت العديد من الشركات الأميركية الأخرى من تأثير سياسة الإدارة الأميركية بالنسبة للرسوم، إلا أن ترامب يتعامل مع المسألة على أنها اختبار للولاء.

وكتب الرئيس الأميركي تغريدة في وقت سابق من الأسبوع قال فيها “لقد فعلت الكثير من أجلكم، والآن تفعلون هذا”، مضيفا “الشركات الأخرى تعود إلى حيث تنتمي! لن ننسى كما لن ينسى عملاؤكم أو منافسوكم السعداء جدا”.

والعام الماضي أعلنت هارلي ديفيدسون أنها ستبني مصنعا في تايلاند، بعد انسحاب ترامب من الشراكة عبر المحيط الهادئ، التي تنص على إلغاء الرسوم على الدراجات النارية في 40 في المئة من الاقتصاد العالمي.

ووصفت الشركة المصنع إضافة إلى مرافق الإنتاج بمناطق أخرى، بأنها مهمة جدا لحاجتها الطويلة الأمد لتعزيز الأسواق الأجنبية لتعويض تباطؤ المبيعات في الولايات المتحدة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

البنك المركزي التونسي يبقي على سعر الفائدة دون تغيير

اينا نيوز/ متابعة/ قال البنك المركزي التونسي إنه قرر الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي دون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *