الرئيسية / العراق / نائبة الرئيس الايراني تطالب العراق بدفع تعويضات حرب الثمانينات

نائبة الرئيس الايراني تطالب العراق بدفع تعويضات حرب الثمانينات

طهران/ إينا نيوز/ طالبت نائبة الرئيس الإيراني معصومة إبتكار، الجمعة، الحكومة العراقية بدفع تعويضات للأضرار التي لحقت بالبيئة نتيجة الحرب التي اندلعت بين البلدين إبان ثمانينات القرن الماضي واستمرت 8 سنوات.

وقالت إبتكار في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، “يجب إضافة التعويضات البيئية لحرب العراق والحرب الكويتية والأضرار التي لحقت بالخليج، وتقدر قيمتها بمليارات الدولارات، وقد رفعت الحكومة الثامنة (في اشارة الى حكومة الرئيس الأسبق الإصلاحي محمد خاتمي) إلى لجنة الأمم المتحدة شكوى للتعويض بذلك”.

وتأتي مطالبة نائبة الرئيس الايراني هذه، بعد يوم من مطالبة النائب عن التيار الاصلاحي الايراني محمود صادقي، والذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس الشورى الايراني (البرلمان)، أمس الخميس، الحكومة العراقية بدفع نحو 1100 مليار دولار كتعويضات وخسائر حرب نظام صدام حسين.

وجاء ذلك هذا الرد على خلفية إعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي التزام العراق بتنفيذ العقوبات الأمريكية ضد إيران.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

موريتانيا :صيف انتخابي ساخن بمشاركة اطراف المعارضة في الانتخابات العامة

اينا نيوز/  تشهد موريتانيا مطلع سبتمبر/ ايلول المقبل أجواء سياسية ساخنة تتمثل  في الانتخابات النيابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *