الرئيسية / عربي دولي / روسيا: العقوبات الامريكية إعلان حرب إقتصادية

روسيا: العقوبات الامريكية إعلان حرب إقتصادية

بغداد/ إينا نيوز/ قال رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيدف اليوم الجمعة إن موسكو ستعتبر أي خطوة أمريكية لتقييد عمليات البنوك الروسية أو معاملاتها بالعملة الأجنبية إعلانا لحرب اقتصادية.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت مجموعة جديدة من العقوبات يوم الأربعاء تستهدف روسيا مما دفع الروبل للتراجع إلى أدنى مستوى في عامين وأدى لموجة بيع أوسع نطاقا بفعل مخاوف من انزلاق روسيا إلى دوامة عقوبات لا تنتهي.

وأوصت مسودة تشريع منفصل قدمها أعضاء جمهوريون وديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأمريكي الأسبوع الماضي بفرض قيود على عمليات عدة بنوك روسية مملوكة للدولة في الولايات المتحدة وتقييد استخدامها للدولار.
وقال ميدفيدف إن موسكو ستتخذ إجراءات اقتصادية وسياسية وغيرها ضد الولايات المتحدة للرد إذا استهدفت واشنطن البنوك الروسية.

وأضاف “لا أرغب في التعليق على الحديث بشأن عقوبات مستقبلية. لكن يمكن أن أقول شيئا واحدا: إذا فرض البعض حظرا على عمليات البنوك أو على استخدامها لعملة ما أو غيرها فسيصبح من الممكن وصف ذلك بوضوح بأنه حرب اقتصادية”.

واستكمل أثناء زيارة إلى منطقة الشرق الأقصى الروسية ”وسيكون ذلك ضروريا، ستكون هناك حاجة للرد على هذه الحرب اقتصاديا وسياسيا أو عند الحاجة بوسائل أخرى. يتعين أن يفهم أصدقاؤنا الأمريكيون ذلك”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

“حراس الدين” يرفضون الاتفاق التركي الروسي بشأن إدلب

بغداد/ أينانيوز/ رفضت جماعة “حراس الدين” الإسلامية المتشددة في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا الاتفاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *