الرئيسية / مـال وأعمــــال / غرفة تجارة بغداد تؤكد استمرار التعاون التجاري مع ايران رغم العقوبات الامريكية

غرفة تجارة بغداد تؤكد استمرار التعاون التجاري مع ايران رغم العقوبات الامريكية

بغداد/ اينا نيوز/ جواد الغرواي/ كشفت غرفة تجارة بغداد، الخميس، عن استمرار التبادل التجاري بين العراق وإيران بالرغم من صدور حزمة العقوبات الامريكية.

وقال رئيس غرفة تجارة بغداد، جعفر الحمداني، في حديث صحافي، إنّ العقوبات الامريكية الأخيرة على ايران لم تؤثر على التجارة العراقية ـ الإيرانية، لانه “عدم وجود أية اجراءات متخذة من قبلنا وما زالت التجارة مستمرة على نفس النسق ولم تتأثر حتى الآن”.

وأضاف الحمداني، أنّ “القطاع الخاص ملزم بالقرارات التي ستصدر من الحكومة العراقية بهذا الصدد”. ويبلغ حجم التبادل التجاري الذي يقوم به القطاع الخاص العراقي والإيراني أكثر من 5 مليارات دولار سنويا.

وكشف عن “وجود عدد كبير من الشركات الإيرانية تعمل في السوق العراقية، وأي اجراء سيتخذ بسبب العقوبات الامريكية على إيران سيؤثر على العلاقات التجارية بين البلدين وسيخلق نوعا من الاضطرابات في السوق العراقية”.

وتشهد العلاقات السياسية والاقتصادية بين الولايات المتحدة الامريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية توترا كبيرا منذ سنوات، بسبب البرنامج النووي الإيراني

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزير الخزانة الأمريكي: ساقاطع مؤتمر الاستثمار السعودي لكن معاقبة المملكة سابقة لأوانها

بغداد/ أينانيوز/ أكد وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوشين، أنه لن يحضر مؤتمر الاستثمار السعودي الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *