الرئيسية / رياضة / رسمياً.. تشيلسي يقدم كوفاسيتش

رسمياً.. تشيلسي يقدم كوفاسيتش

اينا نيوز/متابعة/ أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي انضمام الكرواتي ماتيو كوفاسيتش رسميًا إلى الفريق قادمًا من ريال مدريد بموجب صفقة إعارة لمدة موسم.

اللاعب الكرواتي البالغ من العمر 24 عاما يصل إلى البريميرليج بعد أن شارك بانتظام في دوري الدرجة الأولى الايطالي ، الدوري الإسباني، دوري أبطال أوروبا وعلى الصعيد الدولي. لعب خمس مباريات خلال سباق كرواتيا في نهائيات كأس العالم هذا الصيف.

عند وصوله إلى ستامفورد بريدج ، قال كوفاسيتش: “أنا سعيد حقا ومتحمس أن أكون هنا في تشيلسي. إنه شعور مدهش. سأحاول أن أبذل قصارى جهدي لهذا النادي”.

وأضاف: “إنه دوري جديد بالنسبة لي، البداية صعبة دائماً، لكني متأكد أن المدرب وزملائي الجدد سيساعدونني وأنا أتطلع إلى موسم رائع”.

وأضافت مارينا غرانوفسكايا مدير نادي تشيلسي: “نحن سعداء للغاية بالترحيب بماتيو في أسرة تشيلسي. إنه مناسب تماماً لنا هذا الموسم، أسلوبه مناسب تماماً لطريقة مدربنا الجديد ساري، ونحن على يقين من أنه سيكون صفقة قيمة للنادي”.

كان كوفاسيتش قد جذب الانتباه منذ سن مبكرة جدًا، وبعد انضمامه إلى أكاديمية دينامو زغرب في سن المراهقة ، لم يمض وقت طويل قبل أن يثبت نفسه في فريقه الأول. وسجل في أول ظهور له منذ 16 عاما و 198 يومًا.

أنضم الكرواتي إلى الفريق الأول لدينامو، وهو لا يزال ثانِ أصغر لاعب يسجل على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا بعد التعادل أمام ليون في عمر الـ17.

غادر كوفاسيتش فريق دينامو إلى إنتر ميلان في يناير 2013 بعد أن فاز بالدوري والكأس مع العمالقة الكرواتيين، وكان أول موسم له مع إنتر مثيرًا للغاية، وحصل على جائزة أفضل لاعب شاب في العام.

بعد موسمين آخرين مع النيراتزوري، وصل ريال مدريد في صيف عام 2015، توجه كوفاسيتش إلى العاصمة الإسبانية بعد أن شارك في 100 مباراة في إيطاليا. كان قد بلغ للتو 21 عاما.

مع منافسة شرسة على الأماكن في ريال مدريد، كان كوفاتشيتش في كثير من الأحيان يظهر على مقاعد البدلاء خلال فترة وجوده في “برنابيو”، وعلى الرغم من ذلك، فقد حافظ على وقت اللعب المنتظم وخاض أكثر من 100 مباراة خلال السنوات الثلاث التي قضاها مع ريال مدريد، بما في ذلك في دوري الأبطال، والتي فاز بها الميرنجي في النسخة الأخيرة، من بين الألقاب الأخرى التي فاز بها كان لقب الدوري الأسباني وكأس إسبانيا.

وعلى الصعيد الدولي ، شارك كوفاسيتش بالفعلفي 46 مباراة دولية منذ ظهوره لأول مرة في عام 2013.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

باريس سان جيرمان يحسم مستقبل نيمار ومبابي

اينا نيوز/ متابعـة/ نفى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إمكانية التضحية بالبرازيلي نيمار أو الفرنسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *