الرئيسية / عربي دولي / الكابينيت الاسرائيلي يدعو الجيش الى مواصلة عملياته العسكرية في غزة
Smoke rises following an Israeli air strike in the Gaza Strip, as seen from the Israeli side of the border between Israel and Gaza, May 29, 2018. REUTERS/Amir Cohen

الكابينيت الاسرائيلي يدعو الجيش الى مواصلة عملياته العسكرية في غزة

اينا نيوز/ متابعــة/ دعت الحكومة الأمنية الإسرائيلية المصغرة “الكابينيت”، الخميس، الجيش إلى مواصلة عملياته في قطاع غزة، في قرار يفتح الباب أمام مزيد من التصعيد.
وكان “الكابينت” الإسرائيلي قد عقد جلسة في مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية بتل أبيب لمناقشة التطورات الأخيرة بين إسرائيل والقطاع.

وسقط صاروخ أطلق من غزة، الخميس، قرب بئر السبع جنوبي إسرائيل، في تطور قد يعصف بإعلان وقف إطلاق النار الذي أعلنت عنه الفصائل الفلسطينية بغزة، لوقف القصف الصاروخي المتبادل.

وقال راديو إسرائيل، بدوره، إن دوي انفجارات سمع في ضواحي المدينة التي يقطنها 200 ألف شخص.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، في وقت سابق، أن صفارات الإنذار دوت في بئر السبع، أكبر مدن جنوب إسرائيل، وتقع على بعد 40 كيلومترا من قطاع غزة.

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أنه شنّ غارات استهدفت 150 موقعا في قطاع غزة، وأضاف أن الغارات جاءت إثر إطلاق الفصائل في غزة أكثر من 180 صاروخا وقذيفة على مستوطنات غلاف غزة.

وقتل ثلاثة فلسطينيين من بينهم طفلة تبلغ من العمر عاما ونصف العام، ووالدتها الحامل وشخص ثالث، في غارات مكثفة شنها سلاح الجو الإسرائيلي ليل الأربعاء الخميس.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بالصورة الكشف عن تاريخ”بوتين” السري إبان عمله في المخابرات السوفيتية

اينا نيوز/ متابعــة/ قالت صحيفة ألمانية، الثلاثاء، إنه جرى العثور على بطاقة تعود للرئيس الروسي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *