الرئيسية / العراق / صحيفة بلجيكية: العراق يقبل العقوبات الأميركية تجاه ايران “على مضض”

صحيفة بلجيكية: العراق يقبل العقوبات الأميركية تجاه ايران “على مضض”

بروكسل/ إينا نيوز/ متابعة/ تناولت صحيفة “لاليبر” البلجيكية، الاربعاء، موقف العراق من العقوبات الاميركية تجاه ايران معنونة تقريرها “العراق يقبل العقوبات على مضض”.

ونقلت الصحيفة، عن رئيس الوزراء حيدر العبادي، قوله، “نحن لا نؤيد العقوبات لأنها خطأ استراتيجي، لكننا مجبرون على احترامها”، مضيفةً أن بغداد اعتبرت العقوبات “غير عادلة”.

وبينت أن “بغداد متحالفة مع كل من واشنطن الحليف استراتيجي، ومع طهران القوة الإقليمية التي تشارك بقوة في الشؤون السياسية العراقية”، مشيرةً الى أن “العراق هو ثاني أكبر مستورد للمنتجات الإيرانية غير الهيدروكربونية، بإجمالي يناهز 6 مليارات دولار في عام 2017، فضلاً عن ان تعتمد المحافظات العراقية المتاخمة ل‍إيران إلى حد كبير على الجمهورية الإسلامية لتزويدها بالكهرباء”.

وبدأ يوم أمس الثلاثاء، سريان العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران، رغم مناشدات من حلفاء واشنطن، وكتب ترامب على تويتر: “هذه هي العقوبات الأشد على الإطلاق، ستصل في نوفمبر إلى مستوى أعلى. كل من يتعامل مع إيران لن يتمكن من التعامل مع الولايات المتحدة. أطلب السلام العالمي، لا أقل من ذلك”!

وتعهد الرئيس الأمريكي بحرمان الشركات التي تتعامل مع إيران من التعامل التجاري مع الولايات المتحدة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

غداً….. افتتاح أكبر جسر بحري في العالم

اينا نيوز/ متابعة/ يشارك الرئيس الصيني تشي جينبينغ، الثلاثاء، في مراسم افتتاح أكبر جسر بحري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *