الرئيسية / صحة / تحليل لدراسات سابقة:المدخنين أكثر عرضة لاضطراب ضربات القلب

تحليل لدراسات سابقة:المدخنين أكثر عرضة لاضطراب ضربات القلب

اينا نيوز/ متابعة/أفاد تحليل لدراسات سابقة بأن المدخنين أكثر عرضة للإصابة بأكثر أنواع اضطراب ضربات القلب شيوعا، وهو الرجفان الأذيني.
وكتب الباحثون في دورية (طب القلب الوقائي) الأوروبية أن زيادة التدخين تعني زيادة الخطر، لكن يبدو أن التوقف عن هذه العادة يحد من الخطر كثيرا.

وقال داجفين أونيه كبير الباحثين في الدراسة، الباحث بكلية الصحة العامة بجامعة إمبريال كوليدج لندن ببريطانيا:”الرجفان الأذيني… عامل خطر يهدد بالإصابة بعدد من الأمراض الأخرى المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة”.

وحلل فريق الباحثين بيانات من 29 دراسة عن معدلات الإصابة بالرجفان الأذيني لدى أكثر من نصف مليون شخص، هم مدخنون حاليون وسابقون وأشخاص لم يدخنوا أبدا، في أوروبا وأميركا الشمالية وأستراليا واليابان.

وبالمقارنة بمن لم يدخنوا مطلقا، وجد الباحثون أن المدخنين الحاليين أكثر عرضة للإصابة بالرجفان الأذيني بنسبة 32 في المئة،بينما كان المدخنون السابقون أكثر عرضة للإصابة به بنسبة تسعة في المئة.

وكان الخطر الذي يهدد المدخنين الحاليين أعلى بنسبة 33 في المئة مقارنة بالمدخنين السابقين.

وقال أونيه في رسالة بالبريد الإلكتروني لرويترز هيلث إن زيادة عدد السجائر يعني زيادة خطر الإصابة بالرجفان الأذيني.

وأضاف أن التدخين يزيد خطر الإصابة بأمراض أخرى قد تمهد للإصابة بالرجفان الأذيني مثل داء السكري ومرض الانسداد الرئوي المزمن ومرض الشريان التاجي وقصور القلب.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان تعلن مشاركتها في حفل إطلاق الحملة الوطنية للتوعية عن سرطان الثدي

بغداد/ اينا نيوز/ متابعة/ أعلنت بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان، الإثنين، عن مشاركتها في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *