الرئيسية / Uncategorized / مصادر عراقية مطلعة: مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة معطلة حالياً وسائرون مرتبك من الاحتجاجات

مصادر عراقية مطلعة: مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة معطلة حالياً وسائرون مرتبك من الاحتجاجات

بغــداد/ اينا نيوز/ علاء علي/  كشفت مصادر سياسية عراقية مطلعة ، عن تعطل عملية تشكيل الحكومة العراقية المقبلة ، بسبب ضغط الاحتجاجات، وعدم وضوح الرؤية لدى الأطراف السياسية المشاركة فيها.

وقالت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها ، أن تحالف “سائرون” بزعامة مقتدى الصدر، متردد بين مواصلة مشاوراته السياسية مع الأطراف المختلفة أو اللحاق بركب الاحتجاج، حيث سبق وان نظمت قوى مقربة من التيار الصدري احتجاجات واسعة ضد الفساد وسوء الإدارة منذ العام 2015.

وأضافت أن “قادة سائرون مترددون بين مواصلة الانخراط في نشاط التفاوض السياسي لتشكيل الحكومة الجديدة استجابة للاستحقاق الانتخابي، وبين النزول إلى الشارع والمشاركة في التظاهرات”، لافتة إلى ان “تحالف سائرون يخشى أن تؤدي الاحتجاجات فعلا إلى تطورات سياسية استثنائية، تجمد العمل بنتائج الانتخابات، كتشكيل حكومة طوارئ لتلبية طلبات المتظاهرين، على سبيل المثال”.

وأوضحت المصادر ان ارتباك “سائرون” ينعكس على المشهد السياسي بشكل عام، ويعيق تطور أي مفاوضات سياسية، حيث يخشى التحالف أيضا أن تضيع فرصة فوزه في الانتخابات، التي تسمح له بلعب دور مؤثر في تشكيل الحكومة الجديدة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

ماذا جرى في محاكمة الشيخ سلمان العودة

اينا نيوز/ متابعة/ عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، الأربعاء، جلسة جديدة للشيخ سلمان العودة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *