الرئيسية / العراق / تيارالحكمة :متواصلون مع قوى سياسية للطعن بقانون امتيازات اعضاء مجلس النواب

تيارالحكمة :متواصلون مع قوى سياسية للطعن بقانون امتيازات اعضاء مجلس النواب

بغداد/ اينا نيوز/ عادل المختار/اكد عضو المكتب السياسي في تيار الحكمة الوطني” فادي الشمري” وجود تواصل مع القوى السياسية من اجل الطعن بقانون امتيازات أعضاء مجلس النواب.
وأوضح الشمري في حديثٍ لوكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)، ان “هناك بعض التصرفات والتحركات الاستفزازية التي تزيد الطين بله، والشارع اليوم محتقن وهو امر طبيعي جدا بسبب الإشكاليات الموجودة في الأداء الحكومي والصراعات السياسية وتفضيل المصالح السياسية والمكاسب الشخصية على المكاسب الوطنية”.
وأضاف، “بظل هذا الوضع العام المربك وحين يطرح موضوع الامتيازات، سيكون له دور كبير بتأجيج الشارع العراقي وتوتير الوضع الذي هو بحاجة الى تهدئة”، مشيرا الى ان “امتيازات الدرجات الخاصة وأعضاء البرلمان يجب ان تقنن وتحدد، قبال تفعيل الخدمات وامتيازات الدرجات الدنيا”.
واشار الى وجود   تواصل مع القوى السياسية بهذا الخصوص، هناك تطمينات حصلنا عليها بتأكيد الطعن بهذا القرار، حيث هناك رؤية نضجت في النخبة السياسية فيما يخص موائمة النخبة السياسية مع الواقع الجماهيري في موضع الامتيازات والمكاسب الشخصية”.

ونوه الى تيار الحكمة، “كانت له إجراءات صارمة بحق النواب الذين صوتوا على القانون، فتفضيل المكاسب الشخصية على الوطنية شيء خطير بهذا التوقيت”، لافتا الى ان “هذه السياسة المتمثلة بتفضيل الكاسب الشخصية لا نشهدها فقط بهذا المجال وانما في عملية التفاوض وتشكيل الحكومة أيضا فيما يخص المواقع الحكومية والمواقع العليا في الدولة وهذا شيء خطير جدا”.
وتابع ان “المرجعية العليا كانت لها مواقف وبيانات وأكدت على تقليص هذه المساحات والدرجات التي بها نوع من الترهل المالي والإداري وفي قمة الدولة العراقية”.
واعلن رئيس التحالف الوطني “عمار الحكيم”امس السبت ، رفضه القاطع لتشريع امتيازات لأعضاء مجلس النواب، لافتا الى انه “نظراً لإيماننا العميق بأنَّ المنصبَ وفي أي مكانٍ سواء كان تنفيذياً أو تشريعياً أو رقابيا فإنَّه موقعٌ للخدمةِ العامة وليس للمكاسبَ الخاصة فإننا نحثُ القوى الوطنية المخلصة إلى مساندتنا في مهمةِ الطعن بهذا القانون مراعاةً للإنصافِ وأداءً للواجبِ وتلبيةً لتفويض الشعب لممثليه”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

قيادي بدولة القانون يرجح تأخر تسمية رئيس الوزراء المقبل

بغــداد/ اينا نيوز/ عادل المختار/  توقع القيادي في ائتلاف دولة القانون “محمد الصيهود”، الاربعاء، تأخر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *