الرئيسية / سيـــاسة / روحاني يحذر ترامب من سياساته تجاه ايران وفصيل عراقي مسلح يهدد باستهداف التواجد الامريكي في العراق

روحاني يحذر ترامب من سياساته تجاه ايران وفصيل عراقي مسلح يهدد باستهداف التواجد الامريكي في العراق

اينا نيوز/ متابعــة/ذكرت  أن الرئيس  حذر الرئيس الايراني “حسن روحاني” نظيره الأمريكي “دونالد ترامب” الأحد، من مواصلة السياسات العدائية لطهران قائلا: “ينبغي أن تعلم أمريكا أن السلام مع إيران هو السلام الحقيقي والحرب مع إيران هي أم كل الحروب”.

ونقلت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء عن روحاني قوله أمام حشد من الدبلوماسيين الإيرانيين: “يا سيد ترامب لا تعبث بذيل الأسد فهذا لن يؤدي إلا للندم”.

من جهة اخرى توعدت مليشيات “كتائب حزب الله” العراقية، السبت، باستهداف التواجد الأمريكي في البلاد إذا أقدمت إسرائيل على قصف أي مواقع في العراق، لافتة إلى أن الولايات المتحدة تحاول محاصرة إيران في المنطقة.

وقال المتحدث باسم “الكتائب” محمد محيي في حديث لتلفزيون “الميادين” الموالي للنظام السوري إن الاستهدافات الإسرائيلية للعراق “ليست مستبعدة ولكنّها باتت سافرة”، محمّلا المسؤولين الرسميين مسؤولية الرد على أي اعتداء إسرائيلي محتمل على سيادة العراق.

وهدد محيي التواجد الأمريكي في العراق، قائلا: “لا نبرّئ الولايات المتحدة من أي استهداف محتمل للعراق، وسيكون هناك رد من الشعب العراقي على أمريكا”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة تحاول محاصرة إيران في المنطقة، وذلك بعد إنشاء أكبر مركز استخباري لها في الكويت، إضافة إلى السعي لإنشاء قاعدة عسكرية جديدة غرب العراق”.

مليشيات عراقية تتوعد أمريكا إذا قصفت إسرائيل البلاد (شاهد)

وكانت صحيفة “الجريدة” الكويتية قد نشرت، السبت، صورا أخذت من الجو لمواقع قالت إنها في الأراضي العراقية، وضعتها إسرائيل على لائحة أهدافها.

ونقلت “الجريدة” عن مصادر خاصة أن “إسرائيل أعدت لائحة أهداف داخل الأراضي العراقية، تمهيدا لضربها، بادعاء أنها مواقع عسكرية إيرانية تستخدم لنقل الأسلحة والعتاد والعناصر إلى سوريا”.

وأوضحت أن “الصور التقطت في الشهرين الماضيين، وبينها معابر حدودية مع إيران، مثل مهران وباشماق، إلى جانب الشلامجة الحدودي مع البصرة، والقريب من الكويت”.

وبحسب ما ذكرت الصحيفة، فإن “بعض تلك المواقع العراقية التي يسيطر عليها الحرس الثوري الإيراني الآن كانت تحت سيطرة الجيش الأمريكي في العراق مثل مطار (H3)”.

وشملت لائحة الأهداف الإسرائيلية “موقع الرطبة العسكري، فضلا عن مواقع على طرق مهمة قرب القرى والمدن، مثل عاشقات وصبا البور، وغيرهما من المواقع العراقية التابعة لإيران عسكريا”، بحسب الصحيفة.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بومبيو يلمح الى امكانية رفع العقوبات المفروضة على تركيا

اينا نيوز/ متابعــة/ قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الأربعاء، بعد محادثات في أنقرة إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *