الرئيسية / العراق / خبير قانوني : العبادي سيكسب الطعن بإمتيازات النواب في المحكمة الاتحادية

خبير قانوني : العبادي سيكسب الطعن بإمتيازات النواب في المحكمة الاتحادية

بغداد/ اينا نيوز/علاء علي/اكد الخبير القانوني، طارق حرب، الاحد، ان طعن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي على الرواتب التقاعدية للبرلمانيين سيلغيها لانها شرعت من دون علم الحكومة.

واوضح في حديثٍ تابعته وكالة الأخبا العربية الأوروبية ( اينا نيوز)،ان “النواب ارتكبوا مخالفة قانونية عندما صوتوا على قانون مجلس النواب وتشكيلاته لانه يتضمن المواد التي تخص رواتبهم التقاعدية وهذه المواد فيها جنبة مالية وشرعت من دون علم الحكومة”.

وتابع ، ان “تقديم العبادي طعناً لدى المحكمة الاتحادية على المواد التي تخص الرواتب التقاعدية للبرلمانيين سيلغيها لانها تحمل جنبة مالية ولم يطلع عليها مجلس الوزراء ولا رئيس الحكومة وبالتالي تلغى جميع الامتيازات والفوائد التي تشرع من دون علم الحكومة”.

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قد صادق في السادس عشر من الشهر الحالي على قانون تقاعد البرلمانيين الذي منح 328 عضواً في البرلمان المنتهية ولايته حقوقاً تقاعدية كبيرة توازي مرتب وزير لكل برلماني، وفقاً لوثيقة مسربة.

في السياق ذاته، قدم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاحد، الى المحكمة الاتحادية طعناً بقانون امتيازات النواب الذي شرعه البرلمان قبل حله.

وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)،نسخة منه، ان “العبادي يطعن لدى المحكمة الاتحادية بقانون امتيازات النواب الذي شرّعه مجلس النواب قبل حله ويطلب من المحكمة ايقاف العمل به”.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تركيا تباشر بإعمار سوق القيصرية في كركوك

 كركوك/ اينا نيوز/ آرين حسن/ باشرت وكالة التنمية التركية للتعاون الدولي (تيكا)، السبت، باعادة بناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *