الرئيسية / العراق / تواصل التظاهرات في العراق وسط حظر لمواقع التواصل الإجتماعي

تواصل التظاهرات في العراق وسط حظر لمواقع التواصل الإجتماعي

المثنى/ الديوانية/اينا نيوز / تواصلت التظاهرات في محافظات العراق الجنوبية ، الأحد، المطالبة بتحسين الخدمات، إضافة إلى توفير فرص عمل للعاطلين، وسط حظر تام تفرضه السلطات على مواقع التواصل الاجتماعي.

واشار مراسلوا وكالة الاخبار العربية الاوروبية في العاصمة العراقية بغداد وبقية المحافظات التي تشهد تظاهرات ،إلى أن مواطنين ونشطاء  نشروا على مواقع التواصل، تطبيقات تخرق الحظر المفروض عليها.

وفي مدينة الديوانية، شيعت عشيرة آل شبل جثمان ابنها الذي قتل في تظاهرة أمام مقر منظمة بدر، وسط غضب شعبي مطالبين بتسليم قاتل ابنهم الذي خرج في “تظاهرة سلمية” على حد قولهم.

ولم تشهد محافظات البصرة والنجف وكربلاء وواسط أي تظاهرات منذ يومين، بعد احتجاجات واسعة شهدتها أمس الأول الجمعة، وفرقتها الأجهزة الأمنية باستخدام الغاز المسيل للدموع.

وخرج العشرات في تظاهرات احتجاجية وسط بغداد، السبت، للمطالبة بتوفير الخدمات ومحاربة الفساد، فيما عرفت محافظات وسط وجنوب العراق هدوءا لافتا عقب يوم شهد مقتل متظاهرين اثنين وإصابة العشرات.

وذكرت مواقع محلية أن “القوات الأمنية قطعت بعض الطرق المؤدية إلى ساحة التحرير وسط بغداد، تحسبا من وجود تجمعات محتملة”، وذلك بعد تظاهرة كبيرة شهدتها الساحة القريبة من المنطقة الخضراء، أمس الجمعة.

وبعد وصول أعداد من المتظاهرين إلى ساحة التحرير وسط بغداد، مساء السبت، عمدت السلطات إلى إطفاء الإنارة بشكل كامل على مكان تواجد المحتجين، وفقا للمواقع.

ودخلت التظاهرات في العراق أسبوعها الثاني، وقد انطلقت من البصرة وامتدت إلى محافظات: “ميسان، وذي قار، وواسط، وبابل، والنجف، وكربلاء، والمثنى، والقادسية، وبغداد”.. وذلك احتجاجا على تردي التيار الكهربائي والفساد الإداري.

 

 

 

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الصين تبدي استعدادها لتنفيذ مشاريع البنى التحتية في العراق

بغداد اينا نيوز/ جواد الغراوي/ابدى الممثل الرئيسي لشركة سكك الحديد الصينية العالمية ياو جون، الاربعاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *