الرئيسية / العراق / برلماني سابق يحذر من تفاقم الأوضاع في العراق ما لم تتخذ الحكومة إجراءات إصلاحية سريعة

برلماني سابق يحذر من تفاقم الأوضاع في العراق ما لم تتخذ الحكومة إجراءات إصلاحية سريعة

بغداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/حذر النائب السابق عن ائتلاف دولة القانون “جاسم محمد جعفر” من تفاقم الوضع ودخول المتظاهرين المنطقة الخضراء واقتلاع الأحزاب جميعها ما لم تتخذ الحكومة إجراءات سريعة وحلول اصلاحية جذرية.

وأشار جعفر في حديثٍ لوكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)، إلى أن التظاهرات بدأت تأخذ منحى التصعيد في ظل إتباع الحكومة سياسة فاشلة اتجاه توفير الخدمات وتخوين المتظاهرين”.

وأضاف ان “المرحلة الحالية لا تتطلب انتخابات كونها تعيد تدوير نفس الوجوه وإنما اقتلاع جميع الفاسدين والإتيان بوجوه جديدة من نخب وكفاءات الشعب العراقي”، لافتاً الى ان  التظاهرات تتجه نحو التصعيد ومن المحتمل ان يدخل المتظاهرين إلى الخضراء وساعتها لا يتمكن الساسة من الهروب”.

ولفت إلى ان على “الحكومة اتخاذ إجراءات سريعة وعاجلة لإصلاح الوضع الاقتصادي وإقامة مشاريع استثمارية بالقروض التي أثقلت بها العراق من البنوك الدولية” والإسراع في تلبية مطالب المتظاهرين وامتصاص الغضب الشعبي عبر اطلاق مشاريع خدمية عاجل وتحسين الأوضاع الخدمية للمحافظات الجنوبية قبل زيادة التوتر”.

وبين ان “بعض الاطراف السياسية متهمة بزج عناصرها عبر تلك التظاهرات واستغلالها من اجل اثارة الفوضى واسقاط النظام السياسي بالكامل وتدمير البلاد”.

ونون إلى ان “استهداف المطارات والموانئ والمناطق التجارية والإستراتجية في تلك المحافظات يكشف حجم المؤامرة على البلاد والهدف من تلك الخطوات التصعيدية”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

قيادي بدولة القانون يرجح تأخر تسمية رئيس الوزراء المقبل

بغــداد/ اينا نيوز/ عادل المختار/  توقع القيادي في ائتلاف دولة القانون “محمد الصيهود”، الاربعاء، تأخر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *