الرئيسية / العراق / الحكومةالعراقية تطعن بإمتيازات نواب البرلمان السابق وتطلب إيقاف العمل به

الحكومةالعراقية تطعن بإمتيازات نواب البرلمان السابق وتطلب إيقاف العمل به

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي/أعلنت الحكومة  العراقية ،اليوم الأحد تقديمها طعن إلى المحكمة الاتحادية العليا في قانون إمتيازات أعضاء مجلس النواب السابق المثير للجدل.
وذكر بيان لرئاسة الوزراء تلقت وكالة الأخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز) نسخة منه إن “رئيس الوزراء “حيدر العبادي ” تقدم بطعنٍ لدى المحكمة الاتحادية بقانون امتيازات النواب الذي شرّعه مجلس النواب قبل انتهاء دورته النيابية الثالثة”.

وطلب العبادي بحسب البيان “من المحكمة ايقاف العمل به”.

وعد النائب السابق عن ائتلاف دولة القانون “علي البديري” المرسوم الجمهوري الذي اصدره رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” بخصوص تقاعد النواب، محاولة لـ”التأجيج”، مشيرا إلى أن تقاعد النواب لا يندرج ضمن صلاحيات معصوم.

وأشار في حديثٍ سابق لوكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)، الى أن “المرسوم الجمهوري الذي اصدره معصوم بشأن تقاعد اعضاء مجلس النواب للدورة الثالثة والمنتهية اعمالها خارج اطار صلاحيات الرئاسة”.

وأضاف، أن “المرسوم بمثابة محاولة تحريض للشارع وتأجيج لما يحدث في البلاد من تظاهرات احتجاجية”، مبينا أن “موضوع تقاعد النواب يعود الى دائرة التقاعد”.

واشار البديري إلى أن “تصرفات رئيس الجمهورية فؤاد معصوم باتت تقلق الكثير من السياسين وتؤشر لديها العديد من علامات الاستفهام الكبيرة”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الفساد في وزارة الصحة العراقية…..الامتناع عن تجهيز المستشفيات بالنتائج المحلي من الدواء

بغداد/ اينا نيوز/ عادل المختار/ كشف مصدر سياسي مطلع ، عن صفقات الفساد  في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *