الرئيسية / العراق / ائتلاف الوطنية:اشترطنا على الحكومة المقبلة أن تكون بعيدة عن التوافقات

ائتلاف الوطنية:اشترطنا على الحكومة المقبلة أن تكون بعيدة عن التوافقات

بغــداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/أكد  ائتلاف العراقية بزعامة ” اياد علاوي” أن اشترط على الكتل السياسية ان تكون الحكومة المقبلة بعيدة عن التوافقات السياسية ويمكن حلها بسهولة في حال انحرفت عن البرنامج الحكومي.

القيادي في الائتلاف ” عبد الكريم عبطان” اكد في تصريحٍ لوكالة الأخبار العربية الأوروبية ( اينا نيوز)، أن“التفاهمات التي اجراها ائتلاف الوطنية مع الكتل السياسية كانت ايجابية، وقد اشترط في تفاهماته على ان تكون الحكومة المقبلة سهلة الحل في حال انحرافها عن البرنامج الحكومي الذي سيصادق عليه البرلمان المقبل”.

واضاف ان “هذا الشرط لايمكن تحقيقه الا في حال عدم تدخل الكتل السياسية في فرض ارادتها على رئيس الوزراء المقبل بتسمية كابينته الوزارية وتترك حرية الاختيار لرئيس الحكومة حتى يكون مسؤولا امام الكتل السياسية والشعب العراقي”.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الصين تبدي استعدادها لتنفيذ مشاريع البنى التحتية في العراق

بغداد اينا نيوز/ جواد الغراوي/ابدى الممثل الرئيسي لشركة سكك الحديد الصينية العالمية ياو جون، الاربعاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *