الرئيسية / سيـــاسة / ولي عهد أبو ظبي يفاجئ الرئيس الصيني بهدية قبيل مغادرته الإمارات

ولي عهد أبو ظبي يفاجئ الرئيس الصيني بهدية قبيل مغادرته الإمارات

اينا نيوز/متابعة/فاجأ ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، الرئيس الصيني شي جين بينغ، بهدية قبل مغادرة الأخير الإمارات، في أول زيارة لرئيس صيني منذ نحو ثلاثة عقود.

وقالت صحيفة “الإمارات اليوم”، إن ابن زايد أهدى الرئيس الصيني حصانا عربيا أصيلا، معروفا باسم “جلاردو جاي”.

وأوضحت الصحيفة أن الهدية جاءت تقديرا وتثمينا لزيارة الرئيس شي جي بينغ إلى الإمارا”.

ونقلت الصحيفة عن ابن زايد قوله: “تعبيرا عن اعتزازنا بالصداقة التاريخية، والروابط الوثيقة التي تجمع بين بلدينا، وما نكنه لشخصكم الكريم من تقدير واحترام ومودة، نهدي الرئيس الصيني شي جين بينغ أحد أفضل الخيول العربية الأصيلة”.

والحصان العربي الأصيل “جلاردو جاي”، ولد عام 2013، وشارك في عدة بطولات عالمية، محققا بطولة “مونتون”، والبطولة الذهبية للمهر، وكأس بطولة الأمم المتحدة 2016، وبطولة أوروبا 2016، وبطولة العالم بباريس 2016، وتاج البطولة الثلاثية للمهور 2016.

وكانت صحيفة “البيان” الإماراتية، قالت إن رئيس البلاد، خليفة بن زايد آل نهيان، منح الرئيس الصيني “وسام زايد من الطبقة الأولى”؛ وذلك “تقديراً وتثميناً لدوره وجهوده في دعم وتطوير علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين على مختلف الصعد”.
يشار إلى أن الرئيس الصيني، وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، وقعا 13 اتفاقية اقتصادية بين البلدين، خلال زيارة الرئيس الصيني لأبو ظبي.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

ثاني مسلمة تقترب من عضوية الكونغرس الأمريكي

اينا نيوز/ متابعــة/ فازت الأمريكية من أصول صومالية، إلهان عمر، الثلاثاء، بالانتخابات التمهيدية للديمقراطيين للمنافسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *