الرئيسية / عربي دولي / رسميًا.. ألمانيا ترفع العقوبات على تركيا

رسميًا.. ألمانيا ترفع العقوبات على تركيا

اينا نيوز/متابعة/كشفت الصحف الألمانية صباح اليوم، بأن برلين قد قررت رفع العقوبات الإقتصادية والتي كانت فرضتها ألمانيا على أنقرة منذ نحو العام، وذلك بحسب تقارير وزارة الإقتصاد الألماني.

وقاالت المصادر، بأن برلين قد قررت خفض توصياتها للمسافرين الألمان إلى تركيا، وذلك في خطوة إضافية تؤكد بأن ألمانيا بدأت أولى خطواتها من أجل إصلاح العلاقات المتوترة بينها وبين تركيا في الفترة الأخيرة.

وكانت وزارة الإقتصاد الألمانية قد قالت في تصريحات خاصة لوكالة فرانس برس بأن هذا القرار لن يتم تطبيقه بدءًا من العام المقبل، مشيرة إلى كون كل المعلومات التي تم نشرها حول هذا القرار صحيحة بنسبة 100%.

ويذكر بأن العقوبات القيود المالية التي تم توقيعها من قبل الحكومة الألمانية على تركيا، كانت بعد أيام قليلة من قيام أنقرة بإعتقال  مدافع ألماني عن حقوق الانسان في يوليو 2017 مع خمسة ناشطين آخرين، بينهم مديرة منظمة العفو الدولية في تركيا، وهو لأمر الذي أثار حالة غضب لدى منظمات حقوق الإنسان في ألمانيا، ودقع الحكومة الألمانية إلى فرض قيود مالية ضخمة على التجارة بينها وبين تركيا.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

السفارة الامريكية: بغداد لم تخرق العقوبات على ايران

بغداد/ اينا نيوز/ أصدرت السفارة الامريكية في بغداد، الاربعاء، توضيحاً بشأن تصريحات المتحدثة باسم وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *