الرئيسية / سيـــاسة / “جهاز الخدمة السرية”الأمريكي يجري فحصا أمنيا دقيقا للكرة التي أهداها بوتين لترامب

“جهاز الخدمة السرية”الأمريكي يجري فحصا أمنيا دقيقا للكرة التي أهداها بوتين لترامب

اينا نيوز/متابعة/لا زالت الكرة التي أهداها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره الأمريكي دونالد ترامب تثير الجدل في واشنطن.

فقد أجرى “جهاز الخدمة السرية”، التابع للرئاسة الأمريكية، فحصا أمنيا دقيقا للكرة التي أهداها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للرئيس دونالد ترامب.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس”، السبت، عن مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية، دان كوتس، قوله إنه على ثقة أن “الكرة فحصت بعناية شديدة”.

وأضاف، في مؤتمر أمني، أن “هذا الفحص يعتبر إجراءً روتينيا يشمل كل الهدايا التي يتلقاها الرئيس”.

وخلال المؤتمر الصحافي في ختام قمتهما في هلسنكي، في 16 يوليو/تموز الجاري، أهدى الرئيس الروسي نظيره الأمريكي كرة قدم من الكرات التي تم اللعب بها في مباريات مونديال موسكو، وقال ممازحا إن “الكرة باتت في ملعب الرئيس الأمريكي”.

من جانبه، قال ترامب إنه سيهدي الكرة لابنه الأصغر بارون، وبادل بوتين بهدية على شكل قميص للاعب الهوكي الروسي المشهور ألكسندر أوفيتشكين، الذي يلعب في نادي “واشنطن كابيتلز”.

وتعالت بعض الأصوات في واشنطن، مطالبة بمنع “كرة بوتين” من الوصول إلى البيت الأبيض، خشية أن تكون مزودة بجهاز تنصت.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

خامنئي يعترف بتأثير المشكلات الداخلية على الاقتصاد الايراني

اينا ينوز/ متابعة/ قال المرشد الايراني ” علي خامنئي” إن المشاكل الاقتصادية التي تمر بها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *