الرئيسية / العراق / الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني في بغداد وسلسلة انفجارات متفرقة تهز مدينة كركوك

الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني في بغداد وسلسلة انفجارات متفرقة تهز مدينة كركوك

اربيل /كركوك / نصير النقيب /وصل وفد مشترك من الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الى
العاصمة بغداد مساء  اليوم الاربعاء ، تلبية لدعوة وجهها رئيس الجمهورية” فؤاد معصوم” لقادة الكتل السياسية للتباحث بخصوص الاحداث التي يشهده العراق ومنها ازمة التظاهرات والفراغ الدستوري بعد انتهاء عمر البرلمان من دون المصادقة على نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في الـ12 من ايار /مايو الماضي.

وتراس الوفد المشترك كل من سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، فاضل ميراني، ومسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، ملا بختيار،لبدء جولة من المباحثات مع الكتل السياسية بهدف الوصول الى تفاهمات مشتركة تتعلق بتشكيل الحكومة المقبلة.

ومن المؤمل ان يبدء وفدي الحزبين الكرديين الرئيسيين سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع قادة الكتل السياسية بهدف الوصول الى تفاهمات مشتركة بشأن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وانضم وفد الحزبيين الكرديين فور وصولهما الى العاصمة بغداد إلى الاجتماع الذي دعا له رئيس الجمهورية”فؤاد معصوم” لقادة الكتل السياسية .

وبحث الاجتماع الذي دعا اليه معصوم ازمة التظاهرات وكيفية احتوائها فضلا عن نتائج العد والفرز اليدوي وتشكيل الحكومة المقبلة .

من جهته أوضح شروان الوائلي مستشار رئيس الجمهورية أنه جرى التأكيد خلال اجتماع قادة الكتل السياسية مع رئيس الجمهورية على ضرورة تلبية احتياجات المواطنين وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء، مشيراً إلى أن “الحكومة حددت ثلاث فترات زمنية لتلبية مطالب المتظاهرين الفترة الأولى من إسبوع إلى شهر لمعالجة المشاريع الصغيرة والفترة الثانية من شهر إلى سنة والفترة الثالثة من سنة إلى ثلاث سنوات .

وقال الوائلي في تصريح عقب الاجتماع إنه “تضمن اجتماعنا مع رئيس الجمهورية التظاهرات وضروة تلبية حاجات المواطنين المتمثلة بالخدمات العامة كالمياه والكهرباء ومعالجة البطالة، والتأكيد على تنفيذ قرارات مجلس الوزراء التي أقرها الأمس لصالح المواطنين”.

وأضاف أنه “يجب المحافظة على الحقوق والأملاك العامة والخاصة وعدم التجاوز على قوات الأمن والتقيد بمظاهر التظاهر والذي يمثل حقاً دستورياً”وأشار إلى أنه “كانت توصية الحاضرين في الاجتماع التسليم بالنتائج التي ستفرزها المفوضية المنتدبة للانتخابات بسبب الفراغ التشريعي وتقرر أن تشرع المفوضية بإنجاز العد والفرز اليدوي وإعطاء النتيجة النهائية لكي تصادق عليها من قبل المحكمة الاتحادية العليا لنذهب بعدها إلى تشكيل حكومة وبرلمان “.

ميدانيا
هزت سلسلة إنفجارات متعاقبة مدينة كركوك، الاربعاء، وانفجرت 3 عبوات ناسفة في مناطق متفرقة بمنطقة طريق بغداد بوسط كركوك وانفجار عبوة أخرى في منطقة العروبة، بالإضافة الى سقوط 3 قذائف على مستشفى الأطفال وانتشرت قوات جهاز مكافحة الإرهاب قرب مناطق التفجيرات ومنعت الاقتراب منها خشية وقوع هجمات أخرى”من جهته، أكد مركز الإعلام الأمني، بأن “القوات الأمنية في كركوك تجري عملية بحث واسعة عن عناصر إرهابية أقدمت على رمي 3 عبوات صوتية على طريق رحيم آوه – شورجة”واكد البيان الى انفجار عبوات ناسفة على طريق بغداد بالقرب من محطة وقود خانه باب كركر، ما أسفر عن إصابة مدني بحسب معلومات أولية”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الكعبي لرئيس مجلس الشورى القطري: العراق ما بعد الـ2018 يختلف عما قبله

بغداد/ أينانيوز/ أكد نائب رئيس البرلمان حسن الكعبي، الخميس، ان العراق ما بعد عام الـ2018 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *