الرئيسية / صحة / دراسة طيبة حديثة تكشف عن أهمية شرب الحليب كامل الدسم

دراسة طيبة حديثة تكشف عن أهمية شرب الحليب كامل الدسم

اينا نيوز/ متابعة/ كشفت دراسة طبية حديثة، عن أهمية كبيرة في شرب الحليب كامل الدسم.
ونشرت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية مقالاً لإسولديل والترز بعنوان “دراسة: الحليب كامل الدسم يوقف السكتات الدماغية”.
وقال كاتبة المقال إن شرب الحليب كامل الدسم قد يؤدي إلى العيش لمدة أطول كما أنه يحمي الجسم من السكتات الدماغية، بحسب ما توصل إليه العلماء”.
وأضافت أن “في الوقت الذي يحثنا فيه الأطباء دوماً على شرب الحليب الذي يوجد به القليل من الدسم، إلا أن هذه الدراسة أثبتت العكس تماماً”.
وتابعت بالقول إن الباحثين لم يجدوا أي علاقة بين منتجات الألبان والإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وهما من الأمراض القاتلة التي تصيب الإنسان.
وقالت الدكتورة مارسيا أوتا، وهي من جامعة تكساس وأشرفت على الدراسة، إن “نتائج هذه الدراسة تدعم بشكل قوي الأدلة التي تشير إلى أن تناول منتجات الألبان لا تزيد من نسبة الإصابة بأمراض القلب أو الوفاة عند البالغين”.
ويحتوي الحليب على العديد من المواد الغذائية، والتي تكسبه العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، كونه مصدر جيد للبروتين ويعزز من صحة العظام والتقليل من فرص زيادة الوزن والمحافظة على صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بمرض السرطان والإكتئاب.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

إجتماع إقليمي في عمان لتقييم الإجراءات الحكومية المحرزة بشأن تغير المناخ لمشاركة ممثل 40 منظمة دولية

بغداد/ إينا نيوز/ متابعة/ عقدت مؤسسة فريدريش إبيرت الألمانية (FES)، ومنظمات المجتمع المدني (الأعضاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *