الرئيسية / العراق / متظاهرون يقتحمون مطار النجف ويوقفون حركة الطيران

متظاهرون يقتحمون مطار النجف ويوقفون حركة الطيران

النجف /اينا نيوز/ صادق حميد/ أقتحم متظاهرون، عشية الجمعة، مطار النجف الدولي، على خلفية تصاعد الغضب الشعبي والاحتجاجات المطالبة بتحسين الخدمات وإيجاد فرص عمل.
وقال مراسل وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)، أن المتظاهرين وصلوا إلى نقطة التفتيش الأخيرة داخل مطار النجف الدولي.

فيما وجه قائد عمليات الفرات الاوسط اللواء الركن قيس المحمداوي نداءً عاجلاً الى السلطات الحكومية بعد اقتحام مطار النجف من قبل متظاهرين

واضاف المراسل أن المتظاهرين خرجوا احتجاجا على تردي الخدمات في المحافظة.

Image result for ‫اقتحام مطار النجف‬‎

وتظاهر المئات من أهالي محافظة النجف، اليوم، وسط المحافظة احتجاجا على تردي تجهيزهم بالتيار الكهربائي، فيما حملوا شعار «شلع قلع كلهم حرامية»، فيما أعلن محافظ النجف لؤي الياسري عن انسحاب المتظاهرين قرب مجلس المحافظة بعد تسليم مطالبهم.

وتصاعدت، اليوم، حدة التظاهرات في محافظتي النجف وذي قار للمطالبة بتحسين واقع الكهرباء وتوفير الماء الصالح للشرب وتوفير فرص عمل.

وقام عدد من المتظاهرين بحرق الإطارات أمام منزل محافظ ذي قار.

ومنعت القوات الامنية، اليوم، بعض متظاهري مدينة الناصرية من اقتحام منزل محافظ ذي قار يحيى الناصري، فيما استخدمت القوات القنابل المسيلة للدموع لغرض تفريقهم.

وقال مراسل وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز) في المحافظة، إن عددا كبيرا من المتظاهرين المطالبين بإقالة المحافظ حاولوا اقتحام منزله، مشيرا الى ان القوات الامنية قامت بمنعهم من اقتحام المنزل.

واضاف ، ان بعض المتظاهرين قاموا بالاعتداء على القوات الامنية من خلال رمي الحجارة، لافتا الى ان القوات الامنية ردت عليهم باستخدام القنابل المسيلة للدموع لغرض ابعادهم عن منزل المحافظ.

وتجددت التظاهرات في بعض مناطق محافظة البصرة، الجمعة، حيث قطع عدد من المحتجين الطريق المؤدي إلى ميناء أم قصر، أحد أكبر موانئ العراق مطالبين بتنفيذ مطالبهم، وذلك عقب زيارة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، للمحافظة ولقاءه بالنشطاء.

فيما هدد عدد من شيوخ ووجهاء البصرة، بتوسيع احتجاجاتهم لتشمل الموانئ والمنافذ البرية والحقول النفطية في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم بتوفير فرص عمل وتحسين منظومة الإمداد بالكهرباء.

ووصل رئيس الوزراء العراقي”حيدر العبادي” اليوم، إلى البصرة جنوبي البلاد، سعيا إلى تهدئة الاحتجاجات القائمة منذ بداية الأسبوع على خلفية مقتل شخص في تظاهرة ضد البطالة، الأحد الماضي.

 

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

أردوغان يبحث مع وفد الكتلة النيابية التركمانية تشكيل الحكومة العراقية

بغداد/ أينانيوز/ استقبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وفدا للكتلة النيابية التركمانية ورئيس “الجبهة التركمانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *