الرئيسية / عربي دولي / واشنطن تتهم بيونغ يانغ بانتهاك عقوبات الامم المتحدة

واشنطن تتهم بيونغ يانغ بانتهاك عقوبات الامم المتحدة

اينا نيوز/ متابعة/ اتهمت الولايات المتحدة الامريكية، كوريا الشمالية اليوم الخميس بانتهاك عقوبات فرضتها الأمم المتحدة متعلقة بفرض حد أكبر لواردات المواد البترولية المكررة من خلال إجراء عمليات نقل غير قانونية بين السفن في البحر.

وذكرت الولايات المتحدة للجنة عقوبات كوريا الشمالية التابعة لمجلس الأمن “تشير معلوماتنا إلى أن ناقلات من جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (كوريا الشمالية) رست في موانئ هناك 89 مرة على الأقل لتسليم منتجات بترولية مكررة على الأرجح حصلت عليها بشكل غير مشروع عبر النقل من سفينة لسفينة في الفترة بين الأول من يناير وحتى 30 مايو 2018”.

وفي ديسمبر وضع مجلس الأمن الدولي سقفا لصادرات المنتجات البترولية إلى كوريا الشمالية يخـبر 500 ألف برميل علي المدار السنوي.

وتأتي اتهامات الولايات المتحدة لكوريا الشمالية بانتهاك العقوبات فيما تتواصل الدولتان في محاولة للتفاوض على نزع السلاح النووي لبيونجيانج.

الولايات المتحدة الأمريكية تتهم بيونغيانغ بانتهاك عقوبات الأمم المتحدة

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

“حراس الدين” يرفضون الاتفاق التركي الروسي بشأن إدلب

بغداد/ أينانيوز/ رفضت جماعة “حراس الدين” الإسلامية المتشددة في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا الاتفاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *