الرئيسية / العراق / معصوم يطالب متظاهري البصرة الالتزام بالهدوء وضبط النفس ويدعو الحكومة الى الاستجابة لمطالبهم

معصوم يطالب متظاهري البصرة الالتزام بالهدوء وضبط النفس ويدعو الحكومة الى الاستجابة لمطالبهم

بغداد/ اينا نيوز/طالب الرئيس العراقي فؤاد معصوم، المتظاهرين في البصرة، بتغليب الهدوء والالتزام بالقانون وضبط النفس وعدم الحاق الضرر بالممتلكات الحكومية ومقرات الشركات النفطية.
ودعا معصوم – في بيان رئاسي تلقت وكالة الاخبار العربية الأوروبية (اينا نيوز)،الخميس – الحكومة المحلية في المحافظة والحكومة الاتحادية للعمل الجاد والفوري للاستجابة لمطالب المتظاهرين المشروعة.

ورحب الرئيس العراقي باتخاذ الحكومة الاتحادية جملة قرارات عاجلة لاحتواء هذه الأزمة وبتشكيلها لجنة وزارية لمتابعة الأوضاع في المحافظة، مؤكدًا دعمه المباشر لوزارة البترول الخام بتنفيذ إعلانها الالتزام بتوفير 10 آلاف درجة وظيفية على قطاع البترول الخام لأبناء المحافظة في أقرب وقت.

وخرجت في غضون الأيام الماضية العديد من التظاهرات في مناطق متفرقة من واسط والبصرة، وفي إحدى تلك التظاهرات بالبصرة قتل شاب وأصيب ثلاثة بجروح، مما أثار موجة من الغضب الشعبي في ظل تأكيد الحكومات المحلية أن التظاهرات لم تكن مسلحة، وفي محاولة لتهدئة الموقف أعلنت الحكومة الأستجواب في الحادث.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

برلماني سابق يحذر من تفاقم الأوضاع في العراق ما لم تتخذ الحكومة إجراءات إصلاحية سريعة

بغداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/حذر النائب السابق عن ائتلاف دولة القانون “جاسم محمد جعفر” من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *