الرئيسية / سيـــاسة / ولايتي بعد لقائه بوتين:روسيا ستقف مع إيران وستدافع عن حقوقها

ولايتي بعد لقائه بوتين:روسيا ستقف مع إيران وستدافع عن حقوقها

اينا نيوز/متابعـة/ وصف علي ولايتي مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية لقاءه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالبنّاء والصريح والودي.

وقال ولايتي -بعد أن سلّم الرئيس الروسي رسالة المرشد علي خامنئي- إن بوتين أبدى استعداد بلاده للاستثمار في إيران بمبلغ خمسين مليار دولار في قطاعي النفط والغاز، فضلا عن رفضه العقوبات الأميركية المفروضة على طهران.

وأوضح ولايتي “كرر بوتين رفض روسيا لقرار أميركا فرض عقوبات على إيران.. وقال إن روسيا ستقف مع إيران وستدافع عن حقوق طهران”.

وتقول روسيا والصين والقوى الأوروبية الكبرى إنها لا تزال تدعم اتفاق النووي الذي أبرم عام 2015 مع إيران رغم قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانسحاب منه ومعاودة فرض العقوبات الاقتصادية على طهران التي كانت قد رفعت بموجب الاتفاق.

ورفع اتفاق النووي معظم العقوبات الدولية على إيران مقابل أن تقيد طهران برنامجها النووي تحت رقابة صارمة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة.

وعن الأزمة السورية، قال ولايتي إن “إيران وروسيا ستواصلان التعاون في سوريا”.

واستقبل بوتين،أمس الأربعاء في موسكو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتناول الاجتماع الوجود العسكري الإيراني في سوريا.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

ترامب لــ” سي أن بي سي” إذا لم أنجح بإقامة علاقات جديدة مع بوتين فقد اصبح “أسوأ عدو” له

اينا نيوز/متابعة/ أعلن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، عن الحالة التي يمكن أن يصبح فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *