الرئيسية / المقالات / قيادي بدولة القانون ” الجبوري” قد يعود لرئاسة البرلمان الجديد ضمن تسوية سياسية
رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري

قيادي بدولة القانون ” الجبوري” قد يعود لرئاسة البرلمان الجديد ضمن تسوية سياسية

بغــداد/ اينا نيوز/ علاء علي/ كشف ائتلاف دولة القانون بزعامة “نوري المالكي” عن مساعٍ وتحركاتٍ يبذلها رئيس البرلمان العراقي المنتهية ولايته “سليم الجبوري” مع بعض القوى السياسية، تهدف الى عودته لتسنم ذات المنصب ضمن تسوية سياسية.

مصدر مقرب من زعيم الائتلاف”نوري المالكي” اوضح في حديثٍ لوكالتنا، انه “لا يستبعد عودة رئيس البرلمان السابق “سليم الجبوري” الى رئاسة البرلمان العراقي الجديد بعد أن خسر في عمليات العد الإلكتروني”، مبينا في ذات الوقتِ بأنه قد “يكون ذلك جزءا من التسوية السياسية المحتملة”.

واضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه،ان “الجبوري بحاجة الى عدد محدود من الأصوات ليتمكن من الفوز بمقعد نيابي”.

وتابع ان “بعض القوى السياسية ارتأى المضي بالعملية السياسية إلى الأمام من دون النظر إلى ما حصل في الانتخابات”، موضحا أن “مواصلة العملية السياسية تحتم المبادرة بإرضاء بعض الأطراف الخاسرة بطريقة أو بأخرى”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الصدر في مواجهة الانتهازية والتخندق الطائفي ؟

بقلم/صالح العلي/خلال السنوات الأخيرة أبدى زعيم التيار الصدري”مقتدى الصدر” شجاعةً في زمن الانتهازية السياسية ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *