الرئيسية / العراق / على هامش مشاركته مؤتمر مكافحة الارهاب في بروكسل …العبادي يلتقي قادة وزعماء “الناتو “

على هامش مشاركته مؤتمر مكافحة الارهاب في بروكسل …العبادي يلتقي قادة وزعماء “الناتو “

بغداد/ بروكسل/ اينا نيوز/ التقى رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، عددا من قادة وزعماء دول حلف شمال الأطلسي “الناتو” وذلك على هامش مشاركته بمؤتمر حول محاربة الإرهاب في العاصمة البلجيكية بروكسل، بحسبما أوروده بيان لمكتبه الاعلامي تلقت وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)، نسخة منه.

واضاف البيان، ان العبادي، التقى  في بروكسل بالرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، وجرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين والاوضاع السياسية واهمية استمرار الجهود لمحاربة الارهاب وفكره ودعم العراق في مجال الاستقرار .

وأضاف المكتب أن العبادي التقى أيضا رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل، وبحث معه تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالا ، كما التقى بالرئيس التركي رجب طيب اردوغان، ووزير خارجية هولندا ستيف بلوك .

 كما التقى العبادي، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الاوربي، فيديريكا موغيريني والوفد المرافق لها، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون بين العراق ودول الاتحاد الاوربي واعادة استقرار العراق وتوفير الخبرات والاوضاع في المنطقة .

يذكر ان العبادي وصل مساء أمس إلى بروكسل يرافقه وزير الدفاع عرفان حيالي، لحضور اجتماع دول التحالف الدولي لمحاربة داعش.

 

 

 

 

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

نجيرفان بارزاني : وقعنا في أخطاء لكننا حافظنا على إقليم كردستان متحداً في وقت كان هناك من يحاول تمزيقه

اربيل/ اينا نيوز/ ادريس احمـد/  أكـد رئيس حكومة اقليم كردستان ونائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *