الرئيسية / عربي دولي / عدد سكان مصر يرتفع من جديد

عدد سكان مصر يرتفع من جديد

اينا نيوز/ متابعة/ذكر الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء المصري، الخميس، ان عدد السكان في البلاد ارتفع إلى رقم جديد، مع بداية العام الجاري 2018.

وبحسب بيانات للجهاز، نشرت اليوم، 12 تموز 2018، فقد ارتفع عدد سكان مصر إلى 96,3 مليون نسمة، بعدما كان 94,8 مليونا في العام الماضي 2017، أي بزيادة 1,5 مليون نسمة عن بيانات آخر تعداد سكاني.

وأوضح الجهاز، ان محافظة القاهرة، تعد أكبر المحافظات من حيث عدد السكان، وبلغ سكانها حوالي 9,7 مليون نسمة تليها الجيزة 8,8 مليون نسمة، كما أظهرت البيانات في الأول من كانون الثاني 2018.

جدير بالذكر ان معدل البطالة الإجمالي في مصر يبلغ 11,8%، ويرتفع هذا المعدل بين الإناث ليصل إلى 23,1% مقابل 8,2% بين الذكور، فيما يبلغ حجم القوة العاملة إلى 29,5 مليون نسمة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

“حراس الدين” يرفضون الاتفاق التركي الروسي بشأن إدلب

بغداد/ أينانيوز/ رفضت جماعة “حراس الدين” الإسلامية المتشددة في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا الاتفاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *